02-فبراير-2021

كورونا في السودان (Getty)

أبدى نائب مدير الإدارة العامة للطوارئ ومُكافحة الأوبئة بوزارة الصحة الاتحادية، د. منتصر محمد عثمان، عن رفضهم التام لأي تجمعات لا تراعي الاشتراطات الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا.

نائب مدير إدارة الطوارئ: نوصي دائمًا بمنع التجمعات التي لا تراعي الاشتراطات صحية

وقطع عثمان في تصريحه لـ"الترا سودان"، بعدم مناقشتهم لأمر إعادة فتح صالات الأفراح من جديد، وأضاف: "قرار إغلاق الصالات صدر بواسطة حكومة ولاية الخرطوم واللجنة العليا للطوارئ الصحية، وهي الجهات المناط بها إصدار القرار، لكننا نوصي على الدوام بمنع التجمعات دون اشتراطات صحية".

اقرأ/ي أيضًا: التقرير الوبائي: 39 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

ومضى نائب مدير إدارة الطوارئ بالقول: "لطالما هناك إصابات جديدة بالفيروس يجب تقليل التجمعات، لأنها تؤدي لاحتمالية انتشار الفيروس، ونعني أي تجمع لأي عدد من الناس لا يراعي الاشتراطات الصحية ويطبق التباعد المجتمعي".

وتناولت وسائل إعلام محلية اليوم الثلاثاء، توجيهًا لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول عبدالفتاح البرهان، لمراجعة قرار منع الفنانين من إقامة الحفلات في ظل انتشار جائحة كورونا.

وكان الفنان كمال ترباس قد أجهش بالبكاء في مقابلة تلفزيونية الأسبوع الماضي، منددًا بمنعه وملاحقته لإقامة الحفلات في ظل انتشار الجائحة، مقررًا مغادرة البلاد بعد عجزه في توفير الاحتياجات الأساسية ممثلة في خبز الطعام.

اقرأ/ي أيضًا

"قحت" تسلم قائمة ترشيحاتها لحمدوك والثورية تتخلف.. ولا اتجاه لتأجيل الحكومة

قيادي بـ"قحت" يكشف كواليس إجازة الترشيحات وأسباب انسحاب القوى المدنية