01-فبراير-2021

(مجلس الوزراء)

كشفت مصادر بمجلس الوزراء، عن تسليم تحالف الحرية والتغيير الحاكم، قائمة ترشيحاته للتشكيل الوزاري، إلى رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، نهار اليوم الإثنين، مشيرةً إلى أن الجبهة الثورية، لم تدفع قائمتها حتى الآن لحمدوك.

قيادي بالحرية والتغيير: لا يوجد حاليًا اتجاه لتأجيل إعلان الحكومة

وتوقعت ذات المصادر تحدثت لـ"الترا سودان"، بأن تدفع الجبهة الثورية قائمتها لحمدوك خلال مساء اليوم أو صباح غدٍ الثلاثاء، وقال إن قائمة الحرية والتغيير تضمنت ترشيحات حزب الأمة القومي.  

اقرأ/ي أيضًا: قيادي بـ"قحت" يكشف كواليس إجازة الترشيحات وأسباب انسحاب القوى المدنية

وبالمقابل، قلل قيادي بالحرية والتغيير فضل حجب اسمه لـ"الترا سودان"، ما رشح من أنباء عن تأجيل محتمل لتشكيل الحكومة الجديدة المتوقع أن يتم إعلانها الخميس المقبل، وقال إنه لا يوجد حاليًا اتجاه لتأجيلها، مؤكدًا أن اجتماع مجلس الشركاء الذي انعقد أمس الأحد شدد على عدم تأجيل تشكيل الحكومة، وهو ما أمن عليه جميع الأطراف.

وأوصد القيادي الباب أمام حدوث تأجيل للتشكيل الوزاري، إلا أنه عاد قائلًا: "لا يوجد تأجيل إلا في حالة حدوث مستجدات سياسية تطرأ على الساحة".

وتداولت مواقع صحفية ومنصات بمواقع التواصل الاجتماعي، أنباءً عن تأجيل إعلان وتشكيل الحكومة الجديدة المزمع رفع الستار عنها الخميس المقبل، وأرجعت المواقع التأجيل إلى نشوب خلافات بين مكونات الجبهة الثورية.

اقرأ/ي أيضًا

حوالي 67 ألف لاجئ إثيوبي دخلوا السودان منذ بداية الاضطرابات في تيغراي

31 من مدراء الجامعات يسلمون مذكرة إلى حمدوك تطالب بإبقاء صغيرون