05-يونيو-2022
عضو مجلس السيادة عبدالباقي عبدالقادر الزبير والأمين العام للصندوق عصام كرار (مجلس السيادة)

عضو مجلس السيادة عبدالباقي عبدالقادر الزبير والأمين العام للصندوق عصام كرار (مجلس السيادة)

تعهد الصندوق القومي لدعم الطلاب، بتوفير خدمات إنترنت مجانية في جميع داخليات الطلاب بالعاصمة والولايات، وأعلن استعداد الصندوق لتأمين الداخليات بشكل محكم.

وقال الأمين العام لصندوق دعم الطلاب عصام كرار في تصريح صحفي عقب لقائه عضو مجلس السيادة الانتقالي عبد الباقي عبد القادر الزبير بالقصر الجمهوري اليوم الأحد، إن الصندوق القومي لدعم الطلاب حريص على توفير الخدمات الأساسية في الداخليات ويستعد للعام الدراسي واستئناف الدراسة بالجامعات.

أكّد جاهزية الصندوق لاستئناف الدراسة في الجامعات الحكومية 

ونقل إعلام مجلس السيادة الانتقالي عن الأمين العام لصندوق دعم الطلاب قوله عقب الاجتماع في القصر الجمهوري: "نبشر الطلاب وأولياء الأمور  بتوفير خدمة الإنترنت المجانية في جميع داخليات البلاد، إلى جانب تأمينها تأمينًا كاملًا".

وأضاف: "إدارة  الصندوق والعاملين به سيظلون عينًا ساهرة من أجل راحة الطلاب بما يعينهم على التحصيل  الأكاديمي". 

وقال كرار إن إدارة الصندوق بصدد الطواف ميدانيًا على إدارات الصندوق بجميع ولايات البلاد للاطمئنان على جاهزيتها مع  بداية العام الدراسي الجديد.

وتوقفت الدراسة في الجامعات الحكومية منذ نهاية العام الماضي على خلفية الاضطرابات السياسية والاحتجاجات ضد الحكم العسكري.

https://t.me/ultrasudan

ورغم عودة الدراسة في بعض الجامعات الحكومية، إلا أنها واجهت مشاكل تتعلق في إضرابات أساتذة الجامعات وعمال التعليم العالي بسبب تدني الأجور، كما يتظاهر الطلاب في بعض الجامعات احتجاجًا على الرسوم الجديدة. وامتدت شرارة الاحتجاجات إلى الجامعات الخاصة، حيث يشكو الطلاب من رسوم فلكية.

كما تعرضت بعض الداخليات الحكومية التي تقطنها آلاف الطالبات، إلى سرقات من العصابات، وتظاهرت المئات من طالبات داخلية حجار بمدينة أم درمان مطلع هذا العام، احتجاجًا على تعرض طالبة للاغتصاب عقب تسلل لص للداخلية ودخوله لغرفتها.