04-يونيو-2022
(الأناضول)

ارتقى شهيد بالرصاص الحي في احتجاجات الذكرى الثالثة لفض الاعتصام (الأناضول)

قال المتحدث الرسمي باسم لجان المقاومة عمر زهران، إن قوات الشرطة لا تؤمن المواكب السلمية بل تقمعها باستخدام العنف المفرط.

ومضى زهران مُصرحًا لـ"الترا سودان": "ما يحويه بيان الشرطة من كذب وافتراء يعتبر مؤشرًا على بحثهم عن مسوغ لارتكاب مجزرة جديدة".

شدد متحدث لجان المقاومة لـ"الترا سودان" على أن الثورة سلمية وستبقى كذلك

وأشار زهران إلى أن استخدام "المولتوف"والأجسام الصلبة ليس سلوك الثوار السلميين، بل هو سلوك ذات القوات التي تدعي حماية وتأمين المواكب السلمية والتي تواجه المواكب السلمية باستخدام الرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع، وحتى استخدام سلاح "الخرطوش" المحرم دوليًا، على حد قوله.

وشدد زهران على أن الثورة سلمية وأنها ستبقى كذلك، كما قال: "ندين العنف الممارس من قبل السلطات، وننعى الشهيد المغتال غدرًا بالرصاص الحي من قبل شرطة الانقلاب"، بحسب تعبيره.

وارتقى شهيد في تظاهرات الأمس التي تأتي تزامنًا مع ذكرى فض اعتصام القيادة العامة في الثالث من حزيران/ يونيو 2019، إثر اصابته برصاصة  في الصدر وفق لجنة أطباء السودان المركزية.

https://t.me/ultrasudan

وأصدر المكتب الصحفي للشرطة بيانًا يندد فيه بانخراط الثوار في استخدام العنف تجاه القوات واستخدام المولتوف والأجسام الصلبة والمسامير والحديد لإتلاف إطارات عربات الشرطة، كما ندد البيان بتعرض عدد من مقار الشرطة منها مقر الصافية ورئاسة شرطة بحري ورئاسة شرطة أمدرمان إلى تلف وحريق جزئي وخسائر بجانب الإصابات وسط القوات، بحسب ما ورد في البيان الذي اطلع عليه "الترا سودان".

وجابت الخرطوم أمس تظاهرات في ذكرى فض اعتصام القيادة العامة الموافق الثالث من حزيران/ يونيو 2019، وافضى العنف الممارس في مواجهتها من قبل القوات إلى سقوط شهيد وعدد من الجرحى، بحسب لجان طبية وناشطين.