10-أغسطس-2020

والي الشمالية في الاعتصام (الراكوبة)

أعلنت والي الولاية الشمالية آمال عز الدين، أنها اجتمعت اليوم الأحد مع أهالي محلية الدبة المعتصمين أمام مقر شركة "أمطار" الإماراتية للاستماع إلى مطالبهم التي اعتبرتها مشروعة، وكشفت عن عقدها  اجتماعًا طارئًا مع شركة أمطار، وطلبت منها الاستجابة إلى المطالب في أسرع وقت ممكن.

الأهالي: الكشف عن أصول الشركة منذ تأسيسها وإيقاف التعديات على الأراضي

ومنذ العام الماضي، يحتج أهالي مدينة الدبة على عدم تخصيص عائدات مشروع أمطار الزراعي الذي يديره مستثمرون إماراتيون في شمال السودان.

اقرأ/ي أيضًا: حاكم الجزيرة يصدر قرارًا بإعفاء أمين عام حكومة الولاية

وتشمل مطالب أهالي مدينة الدبة المعتصمين قرب مقر الشركة، الكشف عن أصول المشروع والأرباح التي تتحصل عليها الولاية وتخصيص نسبة للمنطقة، إلى جانب إعادة مشروع "الخراتيم" إلى المنطقة ومحاسبة من تسبب في هذه الجريمة بحسب المذكرة.

كما طالبت المذكرة بتنفيذ قرار رئاسة الجمهورية بترك مسافة سبعة كيلومترات بين المشروع والمنطقة، وتوظيف أبناء المنطقة في المشروع بعقود مجزية، وإيقاف تعديات المشروع على أراضي المواطنين.

وذكرت الوالي آمال عز الدين في تصريح صحفي، أنها تسلمت المذكرة التي احتوت على المطالب من الأهالي المعتصمين بمقر شركة أمطار، وتم تشكيل لجنة من ثلاثة أشخاص مهمتها التواصل مع الأجهزة الرسمية.

اقرأ/ي أيضًا: مقتل أربعة في اشتباكات ببورتسودان وتعزيزات عسكرية لتهدئة الوضع

وأوضحت حاكم الولاية الشمالية أنها عقدت اجتماعًا طارئًا مع إدارة شركة أمطار، وتم فيه مناقشة المطالب الأساسية لأهالي محلية الدبة والتي من أجلها قاموا بالاعتصام.

والي الشمالية: "خلص الاجتماع إلى العمل على تحقيق هذه المطالب في أسرع وقت ممكن"

وأضافت "خلص الاجتماع إلى العمل على تحقيق هذه المطالب في أسرع وقت ممكن".

اقرأ/ي أيضًا

الشرطة تضبط 350 ألف دولار مهربة عبر مطار الخرطوم

زيادة في مناسيب النيل وروافده بالأحباس العليا