03-أغسطس-2020

شرطة جنوب السودان (UN)

تمكنت شرطة جنوب السودان من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص مشتبه بوقوفهم وراء جريمة مقتل ثلاثة أطفال ذبحًا بمنطقة روك سيتي السكنية بالعاصمة جوبا أمس الأول السبت.

تقدم الرئيس سلفا كير ميارديت بالتعازي لذوى الضحايا ووجه الأجهزة الحكومية بالعمل الجاد لتقديم المجرمين للعدالة بشكل فوري

وقال النقيب مارتن حكيم من شرطة الاستوائية الوسطى في تصريحات مقتضبة لوسائل الإعلام بجوبا اليوم: "لقد تمكنت الشرطة من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص مشتبه بهم، ولا تزال التحقيقات جارية لفك طلاسم الجريمة التي وقعت حينما كانت والدة الأطفال الثلاثة خارج المنزل".

اقرأ/ي أيضًا: لجنة الفيضانات تحذر من ارتفاع مناسيب المياه في ستة أحباس على النيل

من جهته تقدم رئيس دولة جنوب السودان سلفا كير ميارديت بالتعازي لذوى الضحايا الذين قتلوا بدم بارد بضاحية روك سيتي، موجهًا الأجهزة الحكومية بالعمل الجاد للقبض على المجرمين الذين يقفون خلف الحادثة وتقديمهم للعدالة بشكل فوري.

 وقال كير في بيان له اليوم: "أنا مصدوم وحزين مثلي مثل بقية مواطني جنوب السودان للمجزرة التي وقعت بحق الأطفال الثلاثة بمنطقة روك سيتي السكنية بجوبا، وأتقدم بالتعازي الخالصة لذوي الأطفال الضحايا ولسكان الحي وجميع مواطني العاصمة جوبا، عليه أوجه جميع أجهزة تنفيذ القانون للقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة فورًا، كما أناشد المواطنين كافة بتقديم أي معلومة تساعد في فك طلاسم هذا الفعل البربري".

وطالب الرئيس كير شعب جنوب السودان بالتضامن والصلاة من أجل والدي الأطفال حتى يلهمهم الرب القوة والصبر والثبات في هذه المأساة التي يمرون بها.

اقرأ/ي أيضًا: مدير عام قوات الشرطة يتفقد جرحى أحداث ولاية غرب دارفور

وكانت شرطة جنوب السودان قد أعلنت أمس الأحد عن مقتل ثلاثة أطفال تتراوح أعمارهم ما بين الخامسة والتاسعة، ذبحًا على يد مجهول غربي العاصمة جوبا يوم السبت المنصرم.

وصف ناشطون الحادثة بأنها الأكثر وحشية في تاريخ المدينة وأثارت العديد من ردود لأفعال على وسائل التواصل الاجتماعي

واهتزت العاصمة جوبا على وقع الحادثة التي وصفها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بالأكثر وحشية في تاريخ المدينة، مطالبين السلطات الحكومية بالقبض على الجناة وتسليمهم للعدالة بصورة فورية.

اقرأ/ي أيضًا

الأرصاد: استقرار عام في حالة الطقس وأمطار في مناطق متفرقة

عودة العشرات من السودانيين الذين احتجزتهم السلطات المصرية في سجن السلوم