30-يونيو-2021

الترا سودان | فريق التحرير

جدد رئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك، التزام الحكومة الانتقالية بتمكين النساء سياسيًا واقتصاديًا وتعزيز مشاركتهن في الحياة العامة، لافتًا لدورهن الرائد في ثورة ديسمبر المجيدة.

سيدات السودان: مبادرة رئيس الوزراء التي أطلقها مؤخرًا تمثل مشروعًا وطنيًا كبيرًا ويجب نشرها على نطاق واسع

جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمجلس الوزراء سيدات السودان، وذلك للتفاكر حول مبادرة رئيس مجلس الوزراء لتحصين المسار الديمقراطي بالبلاد بحضور وزيرة الخارجية ووزيرة الحكم الاتحادي ووزيرة التعليم العالي ووزيرة العمل والإصلاح الإداري ووزيرة التربية والتعليم المكلفة.

اقرأ/ي أيضًا: هيئة الاتهام في قضية الانقلاب تكشف لـ"الترا سودان" أسباب تغيبها عن جلسة اليوم

المتحدثات في اللقاء أشرن إلى أن مبادرة رئيس مجلس الوزراء التي أطلقها مؤخرًا تمثل مشروعًا وطنيًا كبيرًا حيث أوضحن أنه لا بد من نشرها على نطاق واسع على مختلف فئات الشعب السوداني، ووضع خطة إعلامية لحشد الشعب السوداني للالتفاف حول المبادرة مع أهمية توفر الإرادة السياسية لتحقيق أهدافها وذلك لإحداث وحدة سياسية وتوحيد الخطاب السياسي.

كما أشارت المتحدثات في اللقاء إلى أن المبادرة تتطلب بذل الجهود من جميع ألوان الطيف السياسي لإنزال آلياتها وتنفيذها وجعلها واقعًا ملموسًا، وأهمية وضع خطة إستراتيجية قصيرة المدى لمحاور المبادرة ووضع الحلول لأزمة شرق السودان، كذلك أشرن إلى أهمية الإسراع بتحقيق العدالة الانتقالية واستكمال مسيرة السلام الشامل مع أهمية تمثيل السيدات في لجان قانون الانتخابات.

اقرأ/ي أيضًا

قيادي بـ"قحت": النظام البائد "معذور"

حزب الأمة: نرحب بالمظاهرات السلمية وفقدان الشرطة للانضباط يعني الانهيار