29-يونيو-2021

(Getty)

كشفت هيئة الاتهام في قضية انقلاب الثلاثين من حزيران/يونيو 1989، المتهم فيها الرئيس المخلوع عمر البشير وعدد من رموز النظام البائد، عن أسباب غيابهم عن جلسة اليوم الثلاثاء، وقال عضو بالهيئة، إن تخلفهم عن حضور الجلسة أتى على خلفية تشكيل موقف ضد الإجراءات التي تتم في المحاكمة، إضافة إلى أنهم دفعوا بمذكرة احتجاجية لرئيس القضاء المكلف تحوي مجموعة من المطالب.

عضو هيئة الاتهام يرهن عودتهم للجلسات بحسم الإجراءات التي تجهض العدالة

وتخلفت هيئة الاتهام في قضية انقلاب الثلاثين من حزيران/يونيو 1989 عن الحضور في جلسة اليوم الثلاثاء، والذي خلّف عدد من التساؤلات عن الأسباب التي أدت إلى غيابهم عن الجلسة.

اقرأ/ي أيضًا: إعادة مادة الدراسات الإسلامية.. تفاصيل وأسرار تسريب الامتحان

وأوضح عضو هيئة الاتهام المحامي عبدالقادر البدوي خلال حديثه لـ"الترا سودان"، أن المذكرة تم تقديمها لرئيس القضاء المكلف يوم أمس الإثنين، وتتضمن احتجاجًا على الإجراءات التي وصفها بـ"المعيبة"، والتي تجهض العدالة.

وأشار البدوي، إلى أن المذكرة تناولت كل المخالفات التي تقود إلى إجهاض العدالة في القضية، ودعت رئيس القضاء المكلف لحسم الأمر والخلل الموجود في الجلسات.

ورهن عضو الاتهام، عودتهم لمزاولة المرافعة في جلسات قضية الانقلاب بحسم الخلل المتبع في الجلسات، مؤكدًا أن هيئة الاتهام تريد سير الإجراءات بصورة قانونية، وأضاف: "ما عندنا خيار غير اتباع القانون بصياغة مذكرة، وعلى رئيس القضاء الرد عليها".

اقرأ/ي أيضًا

مسؤول باتحاد أصحاب العمل: الحكومة تسحق المواطن بالرسوم الجمركية

الولايات المتحدة تعلن تطبيع العلاقات مع السودان