29-يونيو-2021

رئيس الحزب الاتحادي الموحد "محمد عصمت"

وصف القيادي بقوى الحرية والتغيير ورئيس الحزب الاتحادي الموحد، محمد عصمت، محاولات بقايا النظام البائد للعودة للحكم مرة أخرى بعشم إبليس في الجنة، ومضى بالقول: "هم يحلمون والشيطان يحلم".

محمد عصمت: الإرادة الشعبية انتصرت على النظام البائد وتكنس في آثارهم الآن ولا سبيل لعودتهم

وقال عصمت في تصريح لـ"الترا سودان"، إن النظام البائد "معذور" وكل يوم يمر يضمحل ويتلاشى، والإرادة الشعبية انتصرت عليهم وتكنس في آثارهم الآن ولا عودة لهم.

اقرأ/ي أيضًا: "يوناميد" تُنهي وجودها غدًا مع الإبقاء على وحدة شرطية من 363 جنديًا لعام

مشيرًا إلى أن النظام البائد أكل أموال الشعب السوداني، ولا يزال يستحوذ عليها وهي تحت تصرفه، متهمًا إياه بشراء ذمم بعض المواطنين، واصفًا إياهم بـ"الساقطين".

مؤكدًا على أن محاولاتهم ليست بجديدة لجهة أنها بدأت منذ اعتصام القيادة العامة، وأردف: "هذه كلها تفاهات سياسية ولن تمنعنا من الخروج بذكرى انتصار الثورة في الثلاثين من حزيران/يونيو 2019".

واعتبر عصمت يوم الثلاثين من حزيران/يونيو يومًا مفصليًا في تاريخ الثورة لجهة أنه جاء بعد مجزرة القيادة العامة البشعة التي كادت أن تخنق الثورة، بحسب قوله.

مشيرًا إلى أن خروج الثوار يمثل ذكرى عظيمة لاستعادة الثورة، وزاد بالقول: "الفكرة ليست خروج مظاهرات من عدمها بينما يمثل يومًا للشعب استعاد فيه الثورة، وارتبطت الذكرى في السابق باليوم المشؤوم الذي شهد انقلاب الحركة الإسلامية على الحكم 1989م.

وقطع بأن مطالب الثوار تتمثل في الحفاظ على الثورة والقصاص للشهداء والبحث عن المفقودين، إضافة لإكمال عملية السلام وتسليم المطلوبين للجنائية وترسيخ الحكم المدني، بجانب رفض عسكرة الدولة، مع التمسك بجيش وطني واحد لحماية الدستور والبلاد.

ودعت عدة مكونات سياسية للخروج في تظاهرات شعبية يوم غد الأربعاء إحياءً للذكرى الثلاثين حزيران/يونيو 2019م، عقب مجزرة فض اعتصام القيادة العامة، في وقت دعا فيه بقايا النظام البائد للخروج في تظاهرات شعبية لإسقاط حكومة الثورة.

اقرأ/ي أيضًا

أسر الشهداء: محاكمة "أب جيقة" بتهمة الجرائم ضد الإنسانية خطوة لتحقيق العدالة

مسؤول باتحاد أصحاب العمل: الحكومة تسحق المواطن بالرسوم الجمركية