رئيس مجلس السيادة يصل العاصمة القطرية الدوحة

رئيس مجلس السيادة يصل العاصمة القطرية الدوحة

(مجلس السيادة الانتقالي)

الترا سودان | فريق التحرير

وصل إلى العاصمة القطرية الدوحة ظهر اليوم الأربعاء، رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، في زيارة رسمية لدولة قطر تستغرق يومين، يرافقه فيها وفد رفيع المستوى.

الزيارة من المقرر لها أن تستغرق يومين

وتأتي الزيارة تلبية للدعوة المقدمة من  أمير دولة قطر، سمو الشيخ، تميم بن حمد آل ثاني.

اقرأ/ي أيضًا: مجلس الوزراء يجيز إلغاء "قانون مقاطعة إسرائيل"

وكان فى استقباله بمطار الدوحة الدولي، وزير الدولة بالخارجية، سعد بن سلطان المريخي، وعدد من المسؤولين القطريين، بالإضافة إلى سفير دولة قطر بالخرطوم، عبدالرحمن الكبيسي، وطاقم سفارة السودان بالدوحة، وفي مقدمتهم سفير السودان، عبدالرحيم الصديق محمد، ورئيس الجالية السودانية بدولة قطر، إبراهيم أحمد الحاج.

ويرافق رئيس مجلس السيادة خلال الزيارة، المقرر لها أن تستغرق يومين، كل من وزيرة الخارجية  الدكتورة مريم الصادق المهدي، ووزير الدفاع، الفريق ركن ياسين إبراهيم ياسين، ووزير المالية والاقتصاد الوطني، جبريل إبراهيم.

وبحسب إعلام مجلس السيادة، فإن برنامج الزيارة يشتمل على عدد من اللقاءات والفعاليات، إلى جانب عدد من اللقاءات الثنائية التي سيجريها الوزراء المرافقين لرئيس مجلس السيادة مع نظرائهم من الجانب القطرى.

ويختتم برنامج الزيارة بجلسة مباحثات رسمية بين رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

اقرأ/ي أيضًا

وفد السودان لمباحثات سد النهضة يعلن فشل الجولة بسبب "التعنت الإثيوبي"

الشرطة تفض بالقوة مواكب ذكرى 6 أبريل بالقرب من القصر الرئاسي