23-مايو-2020

رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك (Getty)

ألترا سودان - فريق التحرير

أدان رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك الاعتداءات المتكررة التي ظلت تقع على الكوادر الطبية والصحية في البلاد  وأكد أن الدولة ستعالج هذا الامر عبر القانون الرادع، وشدد على ضرورة الإسراع في إجازة القانون المقترح لحماية الكوادر الصحية والطبية بشكل عاجل، وإنشاء شرطة حماية المرافق الطبية والصحية وتأهيلها بالشكل المطلوب.

اجتماع رئيس الوزراء مع المكتب الموحد للأطباء ناقش ظاهرة الاعتداءات المتكررة على الكوادر الطبية والصحية

وكان عبدالله حمدوك ترأس الجمعة بمجلس الوزراء اجتماعًا مع ممثلي المكتب الموحد للأطباء وتنسيقية نواب الاخصائيين وذلك بحضور وزراء شؤون مجلس الوزراء، الصحة، العدل، الداخلية، والسيد النائب العام، وخصص الاجتماع لمناقشة ظاهرة الاعتداءات المتكررة على الكوادر الطبية والصحية في أماكن عملها وإيجاد معالجات حاسمة وصارمة لها.

اقرأ/ي أيضًا: "يوناميد" تخضع سبعة من موظفيها بالفاشر للحجر الصحي للاشتباه بالكورونا

واستمع الاجتماع إلى استعراض ممثلي الأطباء للملابسات المختلفة لظاهرة التعدي على الكوادر الصحية والطبية، كما استعرض مسودة قانون حماية الكوادر الصحية والطبية الذي قدمته وزارة العدل.

وأشاد رئيس الوزراء بالدور الكبير الذي ظل يبذله الأطباء في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد مع انتشار جائحة كورونا، وقال إن الأطباء ظلوا يشكلون خط الدفاع الأول لحماية المواطن والتصدي للوباء، وأكد التزام الدولة بشكل كامل بدعم وتطوير الخدمات الاجتماعية في مجالي الصحة والتعليم كأحد أهداف الثورة.

اقرأ/ي أيضًا 

جوبا تنفي إصابة الرئيس كير بفيروس كورونا.. ومشار لم يغادر البلاد

تظاهرات بالخرطوم إحياءً لذكرى فض الاعتصام تطالب بتحقيق العدالة