19-أغسطس-2020

اعتصام كرري (ألترا سودان)

تعهد حاكم ولاية الخرطوم أيمن خالد، بتحقيق كافة مطالب اعتصام لجان المقاومة ولجان التغيير والخدمات في محلية كرري وقت وجيز، حيث وصف المطالب بالمشروعة.

حاكم الخرطوم: إقالة المدير التنفيذي خلال (24) ساعة وستتم إقالة عشرة من مديري الوحدات الإدارية

وكشف عضو تنسيقية لجان مقاومة كرري صالح دياب خلال مخاطبته المعتصمين أمام المحلية، عقب اجتماعهم بحاكم الخرطوم اليوم الثلاثاء،  عن تعهده بتنفيذ كافة المطالب في أسرع وقت ومن بينها تنفيذ الإقالة الفورية للمدير التنفيذي لمحلية كرري في غضون الـ(24) ساعة القادمة، بجانب إقالة مديري (10) وحدات إدارية من جملة (12) وحدة في مدى أقصاه يوم الأحد القادم، إضافة لإقالة مدير هيئة النظافة بجانب تكليف ضابط إداري لحصر الآليات وتقديم تقرير مفصل يوم الخميس المقبل لإصلاح كافة الآليات المتعطلة عن العمل منذ مطلع الأسبوع القادم.

اقرأ/ي أيضًا: تجمع المهنيين: المجلس التشريعي قبيل الانتخابات والسلطة الانتقالية "دكتاتورية"

مشيرًا إلى أن حاكم الخرطوم أكد تشكيل لجنة تفكيك تمكين نظام الإنقاذ بالمحلية خلال مدى زمني أقصاه أسبوعان، على أن يتم تشكيل لجنة طارئة خاصة بالفساد في محلية كرري تبدأ فورًا بالمحاسبة.

وتعهد حاكم الخرطوم بتنفيذ الإقالة الفورية لأي شخص ثبت انضمامه للنظام المباد وفق كشوفات تم تقديمها من قبل المعتصمين.

في وقت أكد فيه أيمن خالد تشكيل لجنة فورية برئاسة المدير التنفيذي الجديد لحل مشكلة المياه والكهرباء بمنطقة الفتح، على أن يتم تشكيل لجنة أخرى وربطها مباشرة بوزارة الصحة لتأهيل المستشفيات المراكز الصحية.

اعتصام كرري
اعتصام كرري

وجزم حاكم الخرطوم، بإصدار أوامر لمدير شرطة محلية كرري لضبط التفلتات وتوفير الأمن متمثلةً في تنفيذ حملة دوريات ليلية داخل الأحياء السكنية.

وأشار ممثل تنسيقية لجان المقاومة، إلى تكوين لجنة مشتركة مع  محليات أم درمان وأمبدة لمراجعة حدود المحليات والإيرادات بجانب مراجعة حيازات الأراضي مع لجنة تفكيك التمكين. 

قاطعًا على تأكيد حاكم الخرطوم معالجة محطة مياه منطقة الحريزاب بالريف الشمالي بجانب مراجعة مكبات النفايات وإيقاف المناطق الحالية التي يتم استغلالها كمكب للنفايات.

ورهن عضو لجان المقاومة في كرري أمجد في تصريح لـ"ألترا سودان" فض الاعتصام بتنفيذ الإقالات الفورية، وتنفيذ (80)% من ما تم الاتفاق عليه.

يذكر أن لجان المقاومة ولجان التغيير والخدمات بمحلية كرري كانوا قد دخلوا في اعتصام مفتوح أمام المحلية، ورهنوا فضه بالتنفيذ الفوري للمطالب التي دفعوا بها لحاكم الخرطوم.

اقرأ/ي أيضًا

"هيئة الدفاع" تتهم قوة نظامية بتعذيب أربعة موقوفين في أحداث بورتسودان 

قرار بتسليم المستوردين السعوديين المواشي على ظهر الباخرة