18-أغسطس-2020

كانت حكومة الولاية قد أعلنت حظر التجوال الشامل لمدة (24) ساعة (مواقع التواصل)

اتهمت هيئة الدفاع عن المتهمين الموقوفين على ذمة الاشتباكات القبلية التي تجددت مؤخرًا بمدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر؛ قوة نظامية بتعذيب أربعة من المتهمين وسكب مادة حارقة على أجسادهم ما استدعى نقلهم إلى المستشفى.

هيئة الدفاع: أوقفت السلطات (50) شخصًا في أحداث بورتسودان بينهم أربعة أشخاص تعرضوا للتعذيب بمادة حارقة 

ووقعت مواجهات قبلية بمدينة بورتسودان مطلع الأسبوع الماضي وأوقعت (32) قتيلًا بينما أصيب (92) شخصًا، واضطرت الحكومة الانتقالية إلى إرسال قوات عسكرية مشتركة لفض النزاع الأهلي.

اقرأ/ي أيضًا: قرار بتسليم المستوردين السعوديين المواشي على ظهر الباخرة

وأوضح عضو هيئة الاتهام في قضية متهمي أحداث بورتسودان المحامي عثمان صالح لـ"ألترا سودان"، أن السلطات اعتقلت أربعة أشخاص من حي "ولع" القريب من أحياء دار النعيم وفيليب التي شهدت مواجهات قبلية، وقادتهم إلى قسم شرطة "الأوسط" وهو قسم خارج دائرة المنطقة، وأثناء نقلهم تم سكب مادة حارقة على أجسادهم وضربهم بالهراوات.

وأشار صالح إلى أن الأربعة الموقوفين اتهموا تحت المادة (77) الإزعاج العام وكسر الطوارئ، وبعد أن احتجت هيئة الدفاع ونشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تعرضهم إلى التعذيب، تم نقلهم إلى قسم شرطة الثورة في دائرة اختصاص الديوم الجنوبية وسمح مدير القسم بعلاجهم في المستشفى، لافتًا إلى أن أحد المصابين حالته حرجة جراء سكب المادة الحارقة عليه.

وأعلن صالح أن السلطات أوقفت (46) شخصًا إلى جانب الأربعة الموقوفين في الأحداث التي وقعت بمدينة بورتسودان، وتم اتهامهم تحت المادة (77) الإزعاج العام وكسر الطوارئ، وجميعهم اقتيدوا من منازلهم.

اقرأ/ي أيضًا

دبلوماسي سوداني: مجلس الوزراء والخارجية يدرسان ملف العلاقات مع إسرائيل

الشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع على مواكب "جرد الحساب"