28-مايو-2020

نائب الرئيس، حسين عبدالباقي (TalkofJuba)

علن حسين عبدالباقي أكول، نائب رئيس دولة جنوب السودان، ورئيس اللجنة الحكومية العليا لمجابهة انتشار فيروس كورونا الجديد، يوم أمس الأربعاء، أن نتائج الفحص الطبي الذي أجراه مؤخرًا أكدت إصابته بالفيروس، وذلك بعد أسبوعٍ واحدٍ من تكليفه برئاسة اللجنة خلفًا لرئيسها السابق ريك مشار، بعد إصابته بالفيروس هو وعدد من أعضاء اللجنة السابقة.

حسين عبدالباقي: لقد أكدت نتائج الفحص الطبي الذي أجريته مؤخرًا على إصابتي بفيروس كورونا الجديد، لذلك سأدخل الحجر المنزلي 

وقال حسين عبدالباقي في تصريحات بثها التلفزيون الرسمي اليوم بجوبا: "لقد أكدت نتائج الفحص الطبي الذي أجريته مؤخرًا على إصابتي بفيروس كورونا الجديد، لذلك سأدخل في الحجر المنزلي وأتبع الإرشادات الطبية المتبعة في العلاج من المرض".

اقرأ/ي ايضًا: نقل علي عثمان من "كوبر" إلى مركز العزل بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا

وفي الأسبوع المنصرم، كان قد أعلن ثلاثة مسؤولين حكوميين من أعضاء اللجنة المحلولة  لوسائل الإعلام، عن إصابتهم بفيروس كورونا الجديد، بعد أن قاموا بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، منهم النائب الأول ريك مشار، ووزيرة الدفاع أنجلينا تينج، ووزير الإعلام والمتحدث باسم الحكومة مايكل مكوي لويث، إلى جانب سبعة آخرين لم يعلنوا عن إصابتهم بالمرض بعد.

وكان مكور كوريوم، وكيل وزارة الصحة وعضو اللجنة الحكومية لمجابهة انتشار جائحة كورونا، قد أعلن يوم أمس عن إصابة عددٍ من الكوادر العاملة في مجال تقديم الرعاية الصحية بفيروس كورونا الجديد، أثناء قيامهم بجمع العينات من المخالطين، مبينًا بأنهم قد قاموا بعزل أنفسهم وتحديد مخالطيهم لمتابعة أوضاعهم الصحية.

واليوم أعلنت اللجنة الحكومية عن تسجيل (188) حالة إصابة جديدة بالمرض خلال اليومين الماضيين، ليصل العدد الكلي لحالات الإصابة المسجلة إلي (994) حالة، من بينها (10) حالات وفاة، وست حالات للشفاء.



اقرأ/ي أيضًا

جوبا: الرئيس كير ينفي شائعة وفاته في تسجيل تلفزيوني من مقر إقامته

المؤتمر السوداني: نؤيد مطلب “الحلو” بفصل الدين عن الدولة .. وإلغاء المادة 20