18-مايو-2020

رياك مشار وأنجلينا تينج (Getty)

قال جيمس غديت، السكرتير الصحفي لنائب رئيس دولة جنوب السودان إن الفحوصات الطبية أكدت إصابة النائب الأول لرئيس الجمهورية وزعيم المعارضة المسلحة السابق، رياك مشار، وزوجته أنجلينا تينج، التي تشغل منصب وزيرة الدفاع في حكومة جنوب السودان، بالإضافة لعدد من طاقم الحراسة الخاص بهما، بفيروس كورونا الجديد.

الفحوصات أجريت منذ حوالي أسبوع لجميع أعضاء اللجنة العليا المحلولة لمجابهة وباء كورونا والتي كان مشار عضوًا فيها

وتم إجراء تلك الفحوصات لجميع أعضاء اللجنة العليا لمجابهة فيروس كورونا الجديد الأسبوع المنصرم في يوم 13 أيار/مايو وتم إعلانها اليوم الاثنين 18 أيار/مايو.

اقرأ/ي أيضًا: في ذكرى تأسيس الحركة الشعبية.. سلفاكير يقر بأخطاء القادة ويدعو لتصحيح المسار

وقال غديت في بيان مقتضب على الصفحة الخاصة بنائب رئيس الجمهورية اليوم: "إن الدكتور مشار أعلن عن إصابته بفيروس كورونا، وسيدخل العزل الذاتي ابتداءً من اليوم لفترة أسبوعين مع بقية أعضاء فريقه من الحرس والسكرتاريات".

وزاد غديت بالقول: "الدكتور مشار بصحة جيدة ولم تظهر عليه أي أعراض، وهو يناشد الجميع بإجراء الفحوصات الطبية للتعرف على أوضاعهم".

وتشير عدة تقارير إعلامية إلى إصابة عددٍ من أعضاء اللجنة العليا لمجابهة فيروس كورونا المحلولة، بفيروس كورونا الجديد من بينهم عدد من الوزراء الذين لم يفصحوا عن مرضهم بعد، بينما رفض وزراء آخرين إجراء الفحص الطوعي لفيروس كورونا.

اقرأ/ي أيضًا

توزيع وتقاسم الولايات.. عقدة سلام جنوب السودان

المجلس السيادي يشترط جبر الضرر في أحداث كسلا بإجراء محاكمة للمجرمين