تنظيمات تدين العنف بحق المتظاهرين في مليونية 13 يناير

تنظيمات تدين العنف بحق المتظاهرين في مليونية 13 يناير

مليونية 13 كانون الثاني/ يناير

الترا سودان | فريق التحرير

أدان تجمع المهنيين في بيان أصدره أمس الخميس 13 كانون الثاني/ يناير، الانتهاكات التي حدثت من قبل القوات العسكرية تجاه المتظاهرين السلميين الرافضين للحكم العسكري في السودان.

طالب التجمع جميع المنظمات المهتمة بحقوق الانتسان للالتفات للانتهاكات الواضحة والصريحة التي تحدث في السودان

وناشد التجمع كل المحامين للتوجه لمراكز الشرطة لتقديم الحماية القانونية وإطلاق سراح الثائرات والثوار المعتقلين قسرًا، كما ناشدت جميع الكوادر الطبية للتوجه للمستشفيات وتقديم الخدمات والرعاية الطبية اللازمة لإنقاذ حياة المصابين، كما طالب جميع المنظمات المهتمة بحقوق الانتسان للالتفات للانتهاكات الواضحة والصريحة التي تحدث في السودان.

اقرأ/ي أيضًا: مليونية 13 يناير.. تحصينات أمنية واقتراب من القصر

أصدر أيضًا حزب المؤتمر السوداني بيانُا بعد مليونية الأمس التي راح ضحاياها العشرات يدينون فيه العنف قائلين: " نحمل القوات الامنية المشتركة نتائج العنف المفرط من قتل وطعن وسحل وأختطاف الثوار والثائرات"، كما علقوا على الخبر المتداول عن مقتل عميد في الشرطة خلال احتاجاجات 13 كانون الثاني/ يناير  وأضافوا: " نطالب الشرطة بكشف الحقائق حول مقتل العميد علي بريمه له الرحمة".

حزب المؤتمر السوداني: نطالب الشرطة بكشف الحقائق حول مقتل العميد علي بريمه له الرحمة

طالب حزب الأمة القومي في بيانه عن موكب الأمس الأجهزة العدلية التحقيق الشفاف والكشف عن الجناة الذين قتلوا الثوار و تقديمهم للمحاكمة العادلة، وكذلك الكشف عن قاتل ضابط الشرطة و تحديد دوافع القتل للرأي العام.

كما بينوا موقفهم برفضهم للعنف ووضحوا للسلطات الحاكمة أنه لن يوقف المد الثوري، وطالبوا الثوار بأخذ الحيطة والحذر، والتحسب لمحاولات إستهداف الثوار و تشويهها.

اقرأ/ي أيضًا

إدانات واسعة للاعتداء على الصحفيين واقتحام مكتب التلفزيون العربي في الخرطوم

مداهمة ليلية واعتقالات في أبوروف