16-فبراير-2024
لقاء يجمع تقدم بالمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة

(Facebook) لقاء يجمع تقدم بالمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة

التقى وفد من تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية "تقدم"  ترأسه الدكتور عبد الله حمدوك رئيس الهيئة القيادية لـ"تقدم"، بالمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة رمطان لعمامرة، اليوم الجمعة،  بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا .

بحث اللقاء الأوضاع الإنسانية الكارثية في السودان،  والتي نتجت عن الحرب وتزايد وتيرتها

وبحث اللقاء الأوضاع الإنسانية الكارثية في السودان،  والتي نتجت عن الحرب وتزايد وتيرتها، حسب ما نشرت تقدم على منصتها الرسمية في موقع "فيسبوك".

 وأكدت "تقدم" على ضرورة  مضاعفة الجهود الدولية لتوفير المعونات الإنسانية وضمان توصيلها دون إعاقة، كما شددت أيضًا على أهمية توحيد المنبر التفاوضي الذي ينهي الحرب، ويؤسس لدولة مدنية ديمقراطية في السودان.

ومن جانبه أكد المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، على أنه في غاية الحرص على تسريع جهود الوصول لحل سلمي، وعلى عميق تقديره لهذا اللقاء الذي يشكل بداية تواصل مثمر يساعد على إنهاء الحرب ومعالجة الأزمة الإنسانية في السودان.

وجدير بالذكر أن  الدكتور عبدالله حمدوك وصل إلى  العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أمس الخميس، للالتقاء بقادة المؤسسات الإقليمية والدولية ودول القارة الإفريقية المشاركين في قمة الاتحاد الإفريقي وذلك في إطار للجهود التي تقوم بها تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية "تقدم" لحث المجتمع الإقليمي والدولي للعب للإسهام في إنهاء الحرب في السودان.

وقال حمدوك في صفحته الشخصية على منصة "إكس" إنه التقى بوزيرة التنمية الدولية النرويجية آنا بيث، والتي أعربت عن دعم مملكة النرويج للشعب السوداني في محنته، واستعدادها الكامل للإسهام في كافة الجهود المتعلقة بناء السلام المستدام في البلاد.