16-فبراير-2024
لقاء يجمع وزير الطاقة والنفط مع القائم بالأعمال الصيني

لقاء يجمع وزير الطاقة والنفط مع القائم بالأعمال الصيني

 بحث وزير الطاقة والنفط د.محي الدين نعيم محمد سعيد سبل استمرار التعاون في قطاع النفط في السودان مع الشركة الوطنية الصينية للبترول (cnpc)، وقال الوزير في اللقاء الذي جمعه في مكتبه مع القائم بالأعمال الصيني إن السودان  غني بثرواته النفطية والغاز والمعادن المختلفة، معددًا المربعات النفطية الجاهزة للاستثمار بشرق وشمال ووسط البلاد، وثمن الوزير الدور الذي تلعبه الصين في التعاون مع السودان في قطاع النفط.

طمأن اللقاء على استمرار انسياب نفط جنوب السودان عبر السودان في ظل الحرب الدائرة في البلاد

 وتناول اللقاء سير أعمال الشركة الوطنية الصينية للبترول (cnpc) والتي تعمل في السودان وجنوب السودان في ظل الحرب الدائرة في البلاد،  مطمئنين على انسياب نفط جنوب السودان عبر السودان.

 وحث الوزير الشركة الوطنية الصينية للبترول (cnpc)، إلى مزيد من التعاون وتوسعة الأعمال في قطاع النفط، ووعد بتذليل العقبات حتى تتمكن الشركة من زيادة أعمالها بالبلاد، متمنيًا استمرار التعاون مع السودان وجنوب السودان حتى تتكامل الأدوار وتعود المصالح المشتركة على كل الأطراف، وذلك كونها أكبر الشركات المنتجة للنفط في البلدين.

 من جانبه وعد القائم بالأعمال الصيني بالتعاون لتذليل الصعاب لوزارة الطاقة والنفط السودانية، والتنسيق مع الشركات الصينية المختلفة، لاسيما الشركة الوطنية الصينية للبترول (cnpc)، مشيرًا إلى المكانة التي يحتلها السودان اقتصاديا بين دول إفريقيا، مؤكدا على متانة العلاقات السودانية الصينية.