30-ديسمبر-2022
وزير الصحة الاتحادي في زيارة إلى المستشفى العمالي بكوبر

وزير الصحة الاتحادي في زيارة إلى المستشفى العمالي بكوبر (إعلام الصحة الاتحادية)

الترا سودان | فريق التحرير

تعهد وزير الصحة الاتحادية المكلف الدكتور هيثم محمد إبراهيم بحل المشاكل والمعوقات التي تواجه إعادة بناء مستشفى العمال النموذجي (المجمع العمالي) في المنطقة الصناعية بكوبر، لافتًا إلى أنه يخدم عددًا كبيرًا من المواطنين والعمال في المنطقة.

أنشئ المستشفى العمالي بكوبر في العام 1971 واستغرق بناؤه (41) يومًا من العمل المتواصل

واستمع الوزير عند زيارته إلى المستشفى اليوم وبمعيته مديرة الإدارة العامة للصحة المهنية بالوزارة م. سها علي يوسف - استمعا إلى تقرير مفصل من لجان المنطقة الصناعية في كوبر عن الإشكاليات والمعوقات التي تواجه إعادة بناء المستشفى العمالي - وفقًا لإعلام وزارة الصحة الاتحادية.

ومن جانبها، أكدت مدير الإدارة العامة للصحة المهنية م. سها علي يوسف ضرورة إعادة بناء المستشفى، مشيرةً إلى دوره الكبير في خدمة فئة كبيرة من المواطنين والعاملين في المنطقة وتوفير الجهد والمشقة عليهم. وكشفت عن دور فعال في المجمع للنساء العاملات في المنطقة والعاملين الصغار مع ذويهم.

https://t.me/ultrasudan

وبحسب مكتب إعلام وزارة الصحة الاتحادية، أنشئ المستشفى العمالي في العام 1971، واستغرق بناؤه (41) يومًا من العمل المتواصل، وكان به عدد من الأقسام الطبية من باطنية وطوارئ وصيدلية ومختبر للتحاليل الطبية. وكانت تُجرى فيه بعض العمليات الصغيرة، ويضم قسمًا للعيون والأسنان وعيادة للصحة المهنية يومين في الأسبوع بالإضافة إلى لجنة لإصابات العمل إلى جانب معهد الصحة والسلامة المهنية لتدريب جميع عمال السودان على أنظمة الصحة والسلامة المهنية.