08-يوليو-2020

تجمع المهنيين السودانيين

ألترا سودان- فريق التحرير

قالت سكرتارية تجمع المهنيين السودانيين إنها استعادت صفحة التجمع على فيسبوك من يد المجموعة التي قامت باختطافها، عبر إجراءات فنية تمخضت عن رد الحقوق إلى أهلها، وشكرت السكرتارية كل من تعاون في استعادة الصفحة ونشر بيانات التجمع وتضامن معه في الحادثة.

تجمع المهنيين: هذه الصفحة ملك للمهنيين والعاملين وقضاياهم وللثوار، ومرآة لمعاناة وأشواق الشعب لا وعاءً لطبخ الحصى على الماء

وأضافت السكرتارية المنتخبة في بيان لها مساء اليوم الأربعاء، أنها ستواصل عملها الإعلامي إلى جانب العمل على الأرض لتحقيق ما عاهدت عليه الثوار من أهداف الثورة المجيدة.

اقرأ/ي أيضًا: اعتصام جديد على غرار نيرتتي في منطقة "فتابرنو" بشمال دارفور

وتمسك تجمع المهنيين السودانيين بمواصلة إجراءاته القانونية ضد من شاركوا في ما وصفها بـ"السرقة" لصفحة التجمع، سواء بالتنفيذ أو بالإيعاز، وقال التجمع إن تمسكه بالمسلك القانوني يأتي من أجل "تنقية المجال العام من مثل هذه الممارسات وقطع دابرها إلى الأبد، كي لا يستسهلها أي انقلابي أو مغامر في المستقبل".

وشدد تجمع المهنيين السودانيين على إن صفحته هي ملك له وللعاملين وقضاياهم، وللجان المقاومة والكيانات المطلبية وكل ثائرات وثوار الشعب السوداني وفي خدمة فعالياته الحيّة، وإنها ستظل "مرآة لمعاناة وأشواق شعبنا وصوتًا للتعبير عن تطلعاته لا وعاءً لطبخ الحصى على الماء، كما أُرِيد بها". بحسب البيان.

وفي 30 حزيران/يونيو، وبالتزامن مع مواكب المليونية قامت "السكرتارية القديمةبالسيطرة على صفحة تجمع المهنيين السودانيين على فيسبوك، وهي منصة إعلامية يتواصل عبرها التجمع مع السودانيين والإعلام.

اقرأ/ي أيضًا

تجمع المهنيين: قانون النقابات لعام 2010 سلطوي وندعم مقترح قانون 2020

مصدر حكومي رفيع: أمجد فريد وأردول في زيارة غير معلنة إلى الإمارات