30-يونيو-2020

الصفحة الرسمية لتجمع المهنيين السودانيين

ألترا سودان - فريق التحرير

أصدرت السكرتارية المنتخبة لتجمع المهنيين السودانيين بيانًا اليوم الثلاثاء قالت فيه، إن المجموعة المنشقة والتي تنتمي للسكرتارية القديمة، قامت ظهر اليوم بـ"اختطاف" الصفحة الرسمية للتجمع على فيسبوك.

البيان: اختطاف صفحة التجمع في هذا اليوم، يتسق مع مواقف التيار المنشق التي ظلت تعمل على حبس تجمع المهنيين السودانيين وعزله عن الثوار

ووصفت السكرتارية الخطوة بـ"الغادرة والمجردة من كل أخلاقيات العمل العام"، وقالت إن المجموعة المنشقة لا تعترف بشرعية التغيير الذي تم مؤخرًا في قيادة التجمع، وزادت بالقول إن الخطوة توضح رعب هذه المجموعة من مواصلة الخط الإعلامي الثوري للتجمع الذي استعاده منذ انتخاب سكرتاريته الحالية.

اقرأ/ي أيضًا: بمناسبة 30 حزيران/يونيو.. افتتاح مركز صحي الشهيد "قصي حمدتو"

وشددت سكرتارية تجمع المهنيين المنتخبة على أن التجمع سيتابع كل الإجراءات الفنية والقانونية لاستعادة الصفحة، وأردفت بأن ما ينشر على الصفحة الرسمية منذ اليوم لا يمثل تجمع المهنيين السودانيين.

 

تجمع المهنيين السودانيين #تصريح_صحفي شعبنا العظيم، يؤسفنا أن ننقل لكم في هذا اليوم المجيد، الذي يبرهن فيه شعبنا مرة...

Posted by ‎تجمعُ المهنيّين السُودانيين‎ on Tuesday, June 30, 2020

وكانت أنباءً قد راجت عن إزالة عضوية السكرتارية الجديدة عن إدارة الصفحة وهو ما صرح به الناشط غازي الريح:

 

السكرتارية الخرخارة السابقة لتجمع المهنيين تطرد السكرتارية المُنتخبة من إدارة صفحة تجمع المهنيين!! تخيلوا بس في الوقت دا !!

Posted by Ghazi Elrayah on Tuesday, June 30, 2020

الجدير بالذكر أن الصفحة الرسمية لتجمع المهنيين ذات أهمية كبيرة بالنسبة للتجمع والسودانيين، حيث كانت النافذة الأولى التي أطل عبرها التجمع، وقادت الحراك الثوري في زمن العمل السري لقيادة التجمع في ظل النظام البائد في الأيام الأولى لثورة كانون الأول/ ديسمبر 2018.

اقرأ/ي أيضًا

معسكر كلمة للنازحين يحيي ذكرى 30 حزيران/يونيو

في 30 حزيران/يونيو "دنقلا" تطالب حمدوك بتصحيح مسار الثورة