07-يوليو-2020

(ألترا سودان)

ألترا سودان - فريق التحرير

كشف مصدر رفيع بالحكومة السودانية لـ"ألترا سودان"، عن سفر القياديين في قوى إعلان الحرية والتغيير، المسؤولين في الحكومة الانتقالية، مستشار رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، أمجد فريد، والمدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، مبارك أردول، في رحلةٍ غير معلنة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

في ذات الوقت أكدت مصادر أخرى متعددة، سفر القيادي بحزب التحالف السوداني الموقع على إعلان الحرية والتغيير، محمد فاروق سليمان إلى الإمارات

وقال المصدر السيادي السوداني، إن الرحلة السرية على متن طائرة خاصة، تمت بتنسيقٍ من مدير مكتب رجل المخابرات الفلسطيني المقرب من النظام في أبوظبي محمد دحلان، ورجح المصدر أن تكون للرحلة علاقة بمؤتمر أصدقاء السودان لدعم جهود السلام الذي أعلن عنه السفير السعودي قبل يومين والمزمع قيامه في السعودية.

اقرأ/ي أيضًا: رئيس الوزراء يلتقي مدير عام الشرطة ويعد بتوفير الإمكانات والدعم اللازم

وأكدت مصادر أخرى متعددة، سفر القيادي بحزب التحالف الوطني السوداني الموقع على إعلان الحرية والتغيير، محمد فاروق سليمان إلى لإمارات، وقالت إنه سافر في رحلة عودة طائرة مساعدات إماراتية، وزادت بالقول، إن عائلة فاروق أصلًا مقيمة هناك.

محمد دحلان
دحلان

وتلف زيارات السياسيين والمسؤولين السودانيين وحتى قادة الحركات المسلحة للدولة الخليجية دائمًا هالة من الغموض، ولا يتم الإعلان عنها إلا بعد مواجهتهم من قبل الإعلام والرأي العام. خصوصًا مع رفض السودانيين الانحياز للمحاور في الخليج، ورغبتهم في الابتعاد عن لعبة المحاور في سودان ما بعد الثورة، وهو الأمر الذي تخفي بسببه القيادات السياسية زياراتها لدول المحور، تحت ستار من السرية والتكتم.

اقرأ/ي أيضًا

الوساطة: توقيع اتفاقية السلام بعد أسبوع من الآن

"الخارجية" تتعهد بإعادة السودانيين المحتجزين في سجن السلوم بمصر