24-أبريل-2021

مشروع الجزيرة (سونا)

طالب تجمع العاملين بمشروع الجزيرة، بوقف جميع الاستقطاعات من مرتبات العاملين والتفاوض حولها وتوضيح المغذى من الخصم ومدى وجوبه. ودعا التجمع، إلى إبعاد ممثلي العاملين ولجنة التسيير من النواحي المالية والاستقطاعات من رواتب العاملين وتابع: "إنهم لا يمثلوا إلا أنفسهم ولا علاقة لهم بالعاملين وحقوق العاملين ومكتسباتهم".

يعتزم تجمع العاملين تنظيم وقفة احتجاجية أمام رئاسة إدارة مشروع الجزيرة، غدٍ الأحد، لتسليم مذكرة إلى محافظ المشروع

واستنكرت مذكرة صادرة عن تجمع العاملين بمشروع الجزيرة، أطلع عليها "الترا سودان"، عدم تمثيل تجمع العاملين بالمشروع في لجنة التسيير التي قررت جُملة من الاستقطاعات من مرتبات العاملين بالمشروع. وأضاف: "إننا نمثل (٩٠)٪ من العاملين بمشروع الجزيرة ولا يوجد لدينا ممثل بلجنة التسيير".

اقرأ/ي أيضًا: مقترح بتجميد تمثيل بعض الولايات في المجلس التشريعي الانتقالي

وأشار البيان، إلى أن لجنة تسيير مشروع الجزيرة قررت "خصم راتب يوم من كل العاملين بالمشروع لمدة ستة أشهر لنفرة الجزيرة" و"خصم قيمة قسط جوال السكر" إضافة إلى "خصم مبلغ (٢٥٠) جنيه من كل عامل للنقابة".

وتعليقًا على قرارات لجنة التسيير، يرى تجمع العاملين بمشروع الجزيرة، أنه: "لم يتم تنوير العاملين بهذا السياق بل كانت قهرًا وقسرًا على العاملين" ويضيف: "هذه اللجنة المكونة همها هدم راتب العامل بجملة من الاستقطاعات".

في السياق، كشفت مصادر مطلعة، عزم تجمع العاملين بمشروع الجزيرة، تنظيم وقفة احتجاجية أمام رئاسة إدارة مشروع الجزيرة، غدٍ الأحد، لتسليم المذكرة إلى محافظ المشروع.

اقرأ/ي أيضًا

حاكم شمال كردفان ينفي انتقاده للحريات ويقول إن البعض يستغلها للفوضى

مشروع قانون الأمن الداخلي.. هل تؤكل الثورة من أطرافها؟