بسبب جائحة كورونا.. الطريقة السمانية الطيبية تعلق الاحتفال بـ

بسبب جائحة كورونا.. الطريقة السمانية الطيبية تعلق الاحتفال بـ"الحولية"

الطريقة السمانية (يوتيوب)

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت الطريقة السمانية الطيبية القريبية بالسودان، في بيان لها أمس الاثنين، تعليق الاحتفال بالحولية السنوية لهذا العام وفقًا للاشتراطات الصحية فيما يختص بجائحة كورونا.

مقدم الطريقة: هذا العام يأتي كسابقه لظروف قدرها الله

وطالبت الطريقة الجميع بالبقاء فى منازلهم مع أهلهم وذويهم وملازمة الأذكار والأوراد واستذكار سيرة المشايخ الكرام ودراسة مؤلفاتهم العلمية، مع الاقتداء بمنهجهم والسير على طريقهم الذي يجسد قيم التصوف الحق.

اقرأ/ي أيضًا: ختام أعمال ورشة أصحاب المصلحة لتعزيز الحقوق والعدالة الانتقالية بنيالا

وأوضح  مقدم الطريقة السمانية، الشيخ محمد الحسن حامد، لوكالة السودان للأنباء، بأنه منذ اجتياح جائحة كورونا تم تأسيس منهج يتماشى مع توجيهات الجهات الصحية، موضحًا بأنهم في جامع ومسيد الشيخ قريب الله بأمدرمان يؤدون صلاة الجمعة خارج المسجد وقصرت الصلاة ما أمكن، واعتمد الناس على التباعد وتم صرف الكمامات للمصلين وعمال المسجد منعًا لانتشار الفيروس.

 مقدم الطريقة السمانية، الشيخ محمد الحسن حامد
 مقدم الطريقة السمانية، الشيخ محمد الحسن حامد

وأبان لدى تلاوته لبيان الطريقة بمنصة كورونا بمنبر وكالة السودان للأنباء أمس الإثنين، بأن هذا العام يأتي كسابقه لظروف قدرها الله وحتمت على الجميع وضعًا صحيًا صعبًا نتيجة ازدياد انتشار فيروس كورونا في العالم أجمع مما حتم على الجميع ضرورة التقيد بالضوابط الصحية التي أمرنا بها ديننا الحنيف لمكافحة هذا الوباء.

اقرأ/ي أيضًا: جدل في المعسكرين.. السودان يجيز الانضمام لاتفاقية "سيداو" مع بعض التحفظات

مضيفًا أن الطريقة السمانية كعادتها من أوائل المبادرين للالتزام بهذه الضوابط والتحوطات الصحية، وذلك لما للطريقة من مسؤولية دينية واجتماعية.

الشيخ حامد: نجد أنفسنا مضطرين لتعليق الحولية السنوية لهذا العام

وأوضح البيان، بما أن الظروف الصحية ما زالت قائمة؛ فإننا نجد أنفسنا "مضطرين لتعليق الحولية السنوية لهذا العام مظهرًا على أن لا نفوت هذه المناسبة العظيمة فنحييها جوهرًا مثلما فعلنا في العام السابق"، على حد قوله.

ودعا الشيخ حامد المريدين والمحبين وكل أبناء الشعب السوداني إلى الالتزام بالقواعد والاشتراطات الصحية التي تصدر من الجهات المختصة.

اقرأ/ي أيضًا

حينما يحاكم الإعلام نفسه.. الحلول المطروحة إعلاميًا لمشكلات الفترة الانتقالية

"التراث غير المادي".. كنز سوداني مهمل في الفترة الانتقالية