16-ديسمبر-2020

ضيو مطوك (سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

تحت رعاية واشراف رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق أول سلفا كير ميارديت، سوف ينعقد معرض المنتجات السودانية التجارى الاستثمارى الأول بجوبا فى الفترة من (7- 15) يناير القادم، بتنظيم من شركة "سوداكسبو" للمعارض والمؤتمرات.

رحب وزير الاستثمار بدولة جنوب السودان، ضيو مطوك، بالمعرض والجهات المشاركة كالشركات والمصانع السودانية

وبحسب وكالة السودان للأنباء، فقد رحب وزير الاستثمار بدولة جنوب السودان، ضيو مطوك، بالمعرض والجهات المشاركة كالشركات والمصانع السودانية. مبينًا أن المعرض سيكون أول فعاليات العام الجديد، وأنه عام الاستثمار في الجنوب. ودعا المؤسسات والمصانع السودانية للمشاركة فى هذا المعرض بفعالية تاكيدًا للعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وسيكون المعرض دليلًا على متانة هذه العلاقات.

اقرأ/ي أيضًا: أمين جمعية حماية المستهلك لـ"الترا سودان": القطاع الخاص يتحكم في الحكومة

من جانبه أعرب السفير جمال الشيخ سفير السودان بجوبا، عن سعادته باهتمام رئيس الجمهورية بدولة الجنوب بهذا الحدث الاقتصادي المهم. وأشار إلى اهتمام حكومة السودان بالمعرض متمثلة فى رعاية الفريق أول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي للمعرض.

وأشار السفير فى تصريحات صحفية، إلى مشاركة الشركات السودانية الكبرى فى المعرض واهتمامها بتطوير التجارة والاستثمار فى الجنوب كمجموعة "جياد" الصناعية بتنوع منتجاتها، ورعاية "فوكس" للزيوت ومشاركة مجموعة "معاوية البرير" ومجموعة "دال الغذائية" وعدد كبير من الشركات والمصانع فى كافة المجالات.

ومن جانبة أشاد السيد يوسف صلاح مدير شركة" سوداكسبو" المنظمة للمعرض باهتمام رئيس الجمهورية جنوب السودان بالمعرض، ووعد بأن يكون المعرض انعكاسًا جيدًا للعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين. معربًا عن أمله أن يكون بداية انطلاق لهذه العلاقة وفاتحة خير لتدفق الاستثمارات السودانية فى جنوب السودان.

اقرأ/ي أيضًا

مستشارون قانونيون فصلتهم إزالة التمكين يتظاهرون أمام مؤسسات حكومية

محكمة مدبري ومنفذي انقلاب الإنقاذ ترفض شطب الدعوى للتقادم