07-ديسمبر-2023
قوة من الدعم السريع

تلاحق الدعم السريع اتهامات بانتهاكات واسعة لحقوق الإنسان (Getty)

ناشد نادي الهلال العاصمي قوات الدعم السريع بإخلاء سبيل عضو مجلس إدارة النادي اللواء معاش الصادق يوسف حتى يعود إلى "أسرته المفجوعة باعتقاله التعسفي وغير المبرر"، محملًا الدعم السريع "كامل المسؤولية عن سلامته".

قال بيان من نادي الهلال إن اللواء معاش الصادق يوسف قضى أكثر من (100) يوم في معتقلات الدعم السريع "دون أي سند أو دليل قانوني"

وقال بيان صادر عن مجلس إدارة نادي الهلال اليوم الخميس إن اللواء معاش الصادق يوسف قضى أكثر من (100) يوم في معتقلات الدعم السريع من "دون أي سند أو دليل قانوني"، لافتًا إلى اعتقاله من وسط أهله وأسرته بطريقة لم يراعَ فيها "تقدمه في العمر، ولا خدمته الطويلة والمشرفة للبلاد".

وأشار بيان النادي إلى أن الصادق يوسف لواء بالمعاش "تقاعد منذ سنين وانقطع عن العمل العسكري تمامًا وتفرغ للخدمة المجتمعية والرياضية، باذلًا ومسخرًا خبراته الطويلة في الحياة لخدمة الناس كافة، بالخير والمحبة".

اللواء معاش الصادق يوسف عضو مجلس إدارة نادي الهلال
اللواء معاش الصادق يوسف عضو مجلس إدارة نادي الهلال

وجدد نادي الهلال مناشدته للمؤسسات والمنظمات الخيرية –وعلى رأسها الصليب الأحمر– بالتدخل في هذه "القضية الإنسانية"، مشيرًا إلى أن اعتقال الصادق يوسف يعد "مصادرة حق الحرية لرجل مدني أعزل، دون ذنب اقترفه". وأكد البيان تمسك نادي الهلال للتربية بقضية الصادق يوسف، قائلًا إنها "قضية حتمية" للنادي.

وتزايدت أعداد المفقودين خلال الحرب بين الجيش والدعم السريع، وبلغ عددهم نحو (637) مفقودًا ومفقودة حسب آخر تقرير لمبادرة مفقود في آب/أغسطس الماضي. وقالت عضوة مبادرة "مفقود" ثويبة جلاد في حوار مع "الترا سودان" إن عدد المفقودين "الحقيقي" أكبر بكثير من المنشور في صفحة المبادرة، لافتةً إلى أن "أغلبهم محتجزون لدى الدعم السريع".

https://t.me/ultrasudan