03-أغسطس-2022
علامة النصر

احتجاجات رافضة للحكم العسكري في السودان

قال عضو تنسيقية لجان مقاومة أمبدة بأم درمان أحمد طالب "دودي" إن الاعتقالات التي طالت عددًا من أعضاء المقاومة هي "محاولة للضغط عليهم من أجل تقديم تنازلات والقبول بالتسوية السياسية المطروحة".

أحمد طالب لـ"الترا سودان": هدف العسكر هو إبطاء حركة الشارع وتشكيل حكومة تسيير أعمال في حال فشل التسوية

وكانت لجان المقاومة قد أعلنت في بيان لها عن اعتقال المتحدث باسم لجان مقاومة الشجرة وعدد من أعضائها في الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء، واقتيادهم إلى جهات "غير معلومة"، محملةً السلطات مسؤولية سلامتهم.

ولفت طالب في تصريح لـ"الترا سودان " إلى أن هدف العسكر هو "إبطاء حركة الشارع وتشكيل حكومة تسيير أعمال" في حال فشلهم في التوصل إلى تسوية سياسية تضمن إفلاتهم من العقاب ومحافظتهم على امتيازاتهم، إلى جانب الدعوة إلى انتخابات مبكرة من أجل الاستمرار في الحكم لأطول مدة ممكنة - على حد قوله.

https://t.me/ultrasudan

وقال عضو المقاومة إن العسكر "غير جادين" في التنازل عن السلطة. وأضاف أن استمرار مسلسل الاعتقالات أكبر دليل على عدم مصداقيتهم في ما يقولون، لافتًا إلى أن أفعالهم تؤكد أنهم "غير مستعدين لأي تغيير" - وفقًا لتعبيره.

وأكد طالب وجود حالات "اختفاء قسري" واعتقالات لفاعلين من لجان المقاومة صباح أمس. ودعا كل القوى الثورية ومنظمات المجتمع المدني والجهات العدلية والقانونية إلى الضغط على السلطات للكشف عن مكانهم وإطلاق سراحهم.