20-يونيو-2020

المعونة الأمريكية في جنوب السودان - أرشيفية (Getty)

أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية "المعونة الامريكية" عن تخصيص مبلغ (4.5) مليون دولار أمريكي للمساعدة في السيطرة على انتشار فيروس كورونا الجديد بدولة جنوب السودان.

المعونة الأمريكية: هذه الأموال ستساعد ملايين الأشخاص في جنوب السودان في ظل انتشار جائحة كورونا

وقالت المعونة الأمريكية في بيانٍ لها أطلع عليه "ألترا سودان"، إن هذه الأموال ستساعد ملايين الأشخاص في جنوب السودان في ظل انتشار جائحة كورونا، مبينة أن تلك الأموال المقدمة بواسطة دائرة المساعدات الإنسانية بالوكالة، ستذهب لمكتب منظمة الهجرة الدولية بجنوب السودان.

اقرأ/ي أيضًا: 402 بلاغًا ضد رموز النظام البائد والنيابة تشكل هيئة اتهام من كبار المحامين

وأضافت المنظمة بقولها: "هذا الدعم سيساعد العاملين في الخطوط الأمامية على الاستمرار في مجابهة الجائحة في المواقع الأكثر خطورة من حيث الإصابة، كلاعبين أساسيين في الاستجابة لفيروس كورونا الجديد، سندعم الجهود المتواصلة لمنظمة الهجرة الدولية لحماية المجتمعات المستضعفة المتاثرة بفيروس كورونا على امتداد جنوب السودان".

من جانبه قال مدير مكتب منظمة الهجرة الدولية بجنوب السودان جيان فيليب، إن الوضع الصحي الهش في جنوب السودان يجعله عاجزًا عن مواجهة حالة الانتشار المتزايد للمرض.

واشار فيليب الى ان الدعم المقدم من المعونة الامريكية يدلل على ان مجابهة فيروس كورونا لن ينجح إلا عبر التضامن الجماعي على مستوى العالم ككل.

اقرأ/ي أيضًا: استرداد ثلاثة ملايين دولار وسيارات ومبنى وقطع أراضٍ بقيمة 20 مليون دولار

وأردف بالقول: "اليوم أظهر الشعب الأمريكي بأنه يقف مع شعب دولة جنوب السودان في محاربة فيروس كورونا الجديد، موضحًا بأن تلك الأموال سيتم تخصيصها لتحسين الحصول على مياه الشرب وإصحاح البيئة للمجتمعات المتأثرة بانتشار الفيروس".

سجلت دولة جنوب السودان أكثر من (1830) إصابة منذ بداية دخول الجائحة في شباط/فبراير

هذا وقد بلغت الحالات المسجلة للإصابة بفيروس كورونا في دولة جنوب السودان في الأسبوع المنصرم حوالي (1830) إصابة منذ بداية دخول الجائحة في شهر شباط/فبراير، من بينها (32) حالة وفاة و(117) حالة تعافٍ.

اقرأ/ي أيضًا

ناشط يتهم الدعم السريع باعتقال ستة شبان بزالنجي ويدعو الحكومة إلى التدخل

جنوب السودان: تحالف المعارضة يرفض اتفاق كير-مشار حول تقسيم الولايات