20-يونيو-2020

مدينة الخرطوم (صحيفة العرب)

كشفت لجنة استرداد أصول النقل النهري التابعة لوزارة البنية التحتية والنقل والمواصلات، عن استرداد مبلغ ثلاثة ملايين دولار ومبنى وسيارات وقطع أراضي بمنطقة الشجرة اليوم الخميس، وقالت إن جميع الأصول والأموال سوف تحول لوزارة المالية.

مقرر لجنة استرداد أصول النقل النهري: سوف نسترد جرارات وأكثر من (160) منزل وقطع أراضٍ بكوستي وربك

وقال مقرر اللجنة مروان محمود في تصريح لـ"ألترا سودان"، إن اللجنة وضعت يدها الخميس على أصول شركة النقل النهري في الخرطوم وكريمة وكوستي منها قطع أراضٍ بمنطقة الشجرة تقدر بحوالي (20) مليون دولار ومبنى وسيارات بالعمارات، كما استردت اللجنة ثلاثة ملايين دولار عبارة عن أموال كانت موجودة في حسابات شركة النيل والتي وضعت يديها عليها يوم الخميس.

اقرأ/ي أيضًا: جنوب السودان: تحالف المعارضة يرفض اتفاق كير-مشار حول تقسيم الولايات

وذكر مقرر للجنة أن أصول النقل النهري تم توزيعها بين شركتين هما النيل، والسودانية، وكلاهما قام بصفقات فاسدة بددت أصول النقل النهري، وبموجب القانون وقرار لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال عادت الأصول للحكومة.

ونوه محمود إلى أن لجنتهم خلال الفترة المقبلة سوف تستلم جرارات بمدينة ربك، كما سوف تسترد أكثر من 160 منزل وقطع أراضٍ بكوستي وربك، مشيرًا إلى أنهم يعملون الآن على مراجعة قوائم أصول شركة النقل النهري وعقب الفراغ من ذلك سوف تذهب كل الأصول لوزارة المالية.

اقرأ/ي أيضًا

بعد نشر روابط إباحية على موقعها.. الشؤون الدينية تعتذر وتشكل لجنة تحقيق

ناشط يتهم الدعم السريع باعتقال ستة شبان بزالنجي ويدعو الحكومة إلى التدخل