07-أغسطس-2022

الوحدة درجت على العمل منذ عامين

قال رئيس لجنة المعلمين بمحلية أم درمان ياسر بدرالدين، إن إدارة امتحانات الشهادة الثانوية بمركز تصحيح مادة الجغرافيا، قامت بطرد الوحدة الصحية الخاصة بتقديم الرعاية الطبية للمصححين مجانًا. 

تقدم الوحدة الصحية الرعاية الطبية مجانًا للمعلمين

وأشار بدرالدين في تصريح لـ"الترا سودان"، إلى أن الخدمة الطبية للعاملين في مراكز التصحيح بدأت فعليًا في تقديم الخدمة الأولية مجانًا في العامين الماضيين، بجانب خدمة البصريات المخفضة التي ظلت قائمة منذ سنوات.

مؤكدًا على أن هذا العام بدأت الوحدة الصحية التابعة للهلال الأحمر كالمعتاد في تقديم الرعاية الطبية منذ الأسبوع الماضي، إلا أنهم فوجئوا باختفائها بدون أي مقدمات.

وأبدت لجنة المعلمين السودانيين بمحلية أم درمان في بيان صحفي، أسفها لمصححي مادة الجغرافيا لعدم تمكن  الوحدة الصحية من مواصلة عملها بمركز التصحيح، وذلك نسبة لمنع إدارة الامتحانات  الطاقم الطبي من تقديم الخدمات الصحية للمصححين، ومطالبتهم بالمغادرة فورًا - بحسب البيان. 

https://t.me/ultrasudan

وتقدمت اللجنة باعتذار  للمعلمين والمعلمات، مبدية رفضها للقرار الذي أوضحت أنه صدر عن وزير التربية والتعليم الاتحادي المكلف، وقالت إن قرار الوزير أتى "متجاوزًا كل القيم الإنسانية وحقوق الزمالة وهو ليس بالأمر الغريب إذ يأتي امتدادًا لعدائه السافر للمعلمين الذي بدأ باستحقاق المراقبة مرورًا بالتصحيح  لولا وقفة المعلمين الصلبة".