22-يونيو-2022
تظاهرة للجنة المعلمين السودانيين

أعلنت لجنة المعلمين السودانيين، عن تضامنها مع الدعوات التي أطلقتها تنسيقيات لجان المقاومة للخروج في مليونية (30) حزيران /يونيو المقبلة، ودعت اللجنة في بيان لها تحصل "الترا سودان" على نسخة منه، جميع المعلمين إلى وقفة احتجاجية يوم 23 حزيران /يونيو المقبل، أمام مقر وزارة التربية والتعليم بولاية البحر الأحمر، وذلك بسبب تأخر استحقاقات المعلمين، وكتصعيد ثوري للمليونية المرتقبة.

وأردفت اللجنة: "نؤكد اصطفانا إلى جانب الشعب في موكب 30 يونيو للمطالبة باستعادة مسار التحول الديمقراطي والدولة المدنية".

المتحدث باسم اللجنة لـ"الترا سودان": لجان المعلمين بكل ولايات السودان الآن تعمل مع الثوار وكل القوى المناهضة للانقلاب للتحضير لمليونية 30 يونيو

وأكد المتحدث باسم لجنة المعلمين السودانيين سامي الباقر، في تصريح لـ"الترا سودان"، على جاهزيتهم للخروج في مليونية 30 حزيران/يونيو، رافعين شعار "الطريق إلى 30 يونيو"، وأضاف: "نحن نشارك في ذلك اليوم المرتقب، وقدمنا الدعوات لجميع المعلمين بضرورة الخروج ".

https://t.me/ultrasudan

وشدد الباقر على ضرورة ترجيح الكفة لصالح الشارع، واستعادة الحكم المدني الديمقراطي، كما دعا جميع المعلمين بولايات البلاد المختلفة للخروج في اليوم المحدد للمطالبة بدحر الانقلاب ورجوع العسكر إلى الثكنات وتأسيس الدولة المدنية التي يطالب بها الثوار في الشارع.

وأوضح المتحدث باسم المعلمين، بأن لجان المعلمين بكل ولايات السودان الآن تعمل مع الثوار وكل القوى المناهضة للانقلاب للتحضير لمليونية 30 حزيران/يونيو من هذا العام.