11-مارس-2021

(فيسبوك)

رضخ محافظ بنك السودان المركزي محمد الفاتح زين العابدين، لقرار لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال القاضي بإنهاء خدمة أكثر من (200) موظفًا بالبنك، بعد أن رفض تسليم الموظفين خطابات إنهاء من الخدمة، إلا أنه في الأخير تنازل عن رفضه موجهًا نائبه محمد أحمد بشرى بتنفيذ قرار اللجنة وتسليم الموظفين الذين تضمنهم القرار، خطابات نهاية خدمتهم بالبنك المركزي اليوم الخميس.

عضو بسكرتارية إزالة التمكين: العشرات من موظفي المركزي الذين شملهم القرار وتسلموا خطاباتهم اليوم قدموا طلبات مراجعة واستئناف

وغادر محافظ بنك السودان المركزي ضمن وفد يقوده رئيس الوزراء عبد الله حمدوك إلى السعودية الثلاثاء الماضي، ومنها إلى دولة مصر، حيث أجرى الوفد الذي وصل اليوم الخميس القاهرة مباحثات رسمية مع نظيره المصري.

اقرأ/ي أيضًا: مدنيو مجلس السيادة ينفون علاقتهم بالبلاغ المدون ضد الشاعر "الدوش"

وقال عضو سكرتارية لجنة إزالة التمكين غير المخول له بالتصريح للإعلام، لـ"الترا سودان"، إن موظفي المركزي الذين شملهم القرار تسلموا خطاباتهم اليوم، مشيرًا إلى أن العشرات منهم عقب استلامهم الخطابات قدموا للجنة طلبات مراجعة واستئناف للقرار، وأضاف: "العشرات عقب تسلمهم خطابات إنهاء الخدمة جاءوا لمقر اللجنة بغرض تسليم طلبات مراجعة ومنها إلى القصر لتسليم طلبات استئناف للقرار".

وأفاد عضو السكرتارية، أن محافظ البنك وجهة من السعودية التي يزورها مع وفد رسمي اليومين الماضيين، نائبه بتنفيذ قرار لجنة إزالة التمكين بإنهاء خدمة أكثر (200) موظفًا عن العمل بالبنك، وبموجبه تسلم الموظفين خطابات إنهائهم من العمل اليوم الخميس.

وكانت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد أصدرت عددًا من القرارات في آخر مؤتمرٍ صحافيٍ لها، منها إنهاء خدمة أكثر من (200) موظفًا ببنك السودان المركزي، إلا أن محافظ المركزي تحدى قرار اللجنة رافضًا إنهاء خدمتهم.

اقرأ/ي أيضًا

صحة الخرطوم تعلن عن 213 إصابة جديدة و26 حالة وفاة بكورونا

مسؤول في السيادي يكشف عن تحركات لشطب البلاغ الموجه للشاعر "الدوش"