11-مارس-2021

بعض أعضاء بمجلس السيادة من الشق المدني (الشرق الأوسط)

الترا سودان| فريق التحرير

نفى الشق المدني بمجلس السيادة الانتقالي تدوينه أية بلاغات في مواجهة أحد أو تكليف أي فرد أو مؤسسة بذلك، وقال بيان توضيحي أصدره ستة من الأعضاء المدنيين بمجلس السيادة أنهم تواصلوا مع الإدارة القانونية للمجلس بالخصوص.

الشق المدني بالسيادة: نؤكد أننا لم ندون بلاغ ضد أحد ولم نكلف فرد ولا مؤسسة بذلك

وأكد بيان المدنيين بمجلس السيادة أنهم تابعوا باهتمام بالغ الآراء المتعددة حول بلاغ قيل إن المجلس السيادي تقدم به في مواجهة أحد الشعراء. وأضاف البيان: "تواصلنا منذ اليوم الأول لانتشار هذا الحديث في وسائل الإعلام المتعددة، مع الإدارة القانونية والأمانة العامة للمجلس السيادي.

اقرأ/ي أيضًا: مسؤول في السيادي يكشف عن تحركات لشطب البلاغ المُقيد ضد الشاعر عوض الكريم الدوش

وأضاف بيان المدنيين بمجلس السيادة أن الإدارة القانونية والأمانة العامة للمجلس السيادي أكدت لهم عدم وجود بلاغ صادر من طرفها في القضية المشار إليها. وقال البيان: "آثرنا عدم الرد وقتها، بحسبان أن تباين وجهات النظر من طبائع البشر، وبالتالي لا يمكن أن ينخرط المجلس في الرد على كل وجهة نظر مخالفة لمنسوبيه، وأن المسار القانوني سيوضح تفاصيلها بالكامل".

وأكد بيان المدنيين بالسيادي أن "الحملة المنظمة في مواجهة أعضاء المجلس تواصلت في إصرار غريب، مؤكدة أن جميع أعضاء المجلس اتفقوا على ذلك والصحيح أن هذا لم يحدث".

وأضاف البيان الذي حمل توقيعات كل من عائشة السعيد، حسن شيخ إدريس، رجاء نيكولا، صديق تاور، محمد حسن التعايشي ومحمد محمد الفكي: "نؤكد أننا لم ندون بلاغ ضد أحد ولم نكلف فرد ولا مؤسسة بذلك".

وأكد اليوم مسؤول في مجلس السيادة الانتقالي، تحدث لـ"الترا سودان" أن هناك تحركات لشطب البلاغ الموجه ضد الشاعر السوداني يوسف عوض الكريم الشهير بالدوش على خلفية قصيدته التي شغلت الرأي العام، ويرى الشاكي أنها وجهت إساءات لأعضاء مجلس السيادة الانتقالي.

وتحرت أمس الأربعاء نيابة الصحافة  مع الشاعر والكاتب يوسف عوض الكريم، الشهير بالدوش، في مبنى نيابة الصحافة، وذلك على خلفية بلاغ تقدم به مجلس السيادة الانتقالي ضد الدوش بتهمة إشانة السمعة بناءً على قصيدة ألقاها على فضائية "سودانية-24"، ولقيت انتشارًا واسعًا على المنصات الاجتماعية حيث تطرقت إلى فض اعتصام القيادة العامة.

اقرأ/ي أيضًا

مسؤول في اللجنة الأولمبية لـ"الترا سودان": قوات اقتحمت مقارنا بكامل عتادها

خروج آبار عن الخدمة.. تردي الأوضاع يضرب هيئة مياه المدن بالنهود