11-مارس-2021

(فيسبوك)

الترا سودان| فريق التحرير

أعلنت الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم عن تسجيل (213) حالة إصابة بفايروس كورونا من تاريخ آخر إعلان، منها (57) حالة جديدة، فيما لا تزال محلية الخرطوم تسجل أعلى الإصابات مقارنة مع بقية المحليات بإجمالي (6711) حالة.

بلغ معدل انتشار الإصابة بكورونا في المجتمع نسبة (22.8)% وما تزال محلية الخرطوم تسجل أعلى إصابات

وبحسب وكالة السودان للأنباء كشف الناطق الرسمي باسم إدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة الخرطوم الدكتورة رنده يحي علي، لدى تقديمها التقرير الدوري للجائحة من مركز تحكم طوارئ كورونا اليوم أن إجمالي حالات الإصابة بولاية الخرطوم (21196) حالة بمعدل انتشار بلغ (22.8)% في المجتمع إضافة إلى تسجيل (65) حالات شفاء بإجمالي (7962) حالة شفاء.

اقرأ/ي أيضًا: مسؤول في السيادي يكشف عن تحركات لشطب البلاغ المُقيد ضد الشاعر عوض الكريم الدوش

ولفتت إلى تسجيل (26) حالة وفاة ليصل إجمالي الوفيات إلى (1015) حالة وفاة بمعدل (4.7)% بعد التقاط العدوى.

وأبانت المتحدثة باسم إدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة أن فرق الاستجابة السريعة بالمحليات قامت بزيارة (74) منزلًا بالولاية منها ستة منازل تمت زيارتهم وتم خلالها جمع (117) عينة منها تسع عينات يوم أمس.

وأكدت أن عدد فرق الاستجابة السريعة بالمحليات (17) فريقًا إضافة عدد سبعة مراكز ثابته وأنه جارٍ العمل للوصول إلى (28) مركز بمعدل أربعة مراكز لكل محلية بولاية الخرطوم.

وشددت على ضرورة الالتزام باتباع التدابير الوقائية من تباعد اجتماعي ولبس الكمامات في الأماكن المزدحمة فضلًا عن الاتصال بالرقم المجاني (221) للتبليغ عن حالات الاشتباه وتلقي التوجيه المناسب.

اقرأ/ي أيضًا

مسؤول في اللجنة الأولمبية لـ"الترا سودان": قوات اقتحمت مقارنا بكامل عتادها

خروج آبار عن الخدمة.. تردي الأوضاع يضرب هيئة مياه المدن بالنهود