06-يونيو-2021

(سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

تمكنت القوات المشتركة السودانية الليبية بالولاية الشمالية، من ضبط (17) عربة كبيرة تحمل (177) عربة صغيرة مهربة من إحدي دول الجوار كانت في طريقها إلى السودان.

وقام أمين عام حكومة الولاية ممثل والي الولاية الشمالية عبدالمنعم شيخ الدين، برفقة أعضاء لجنة أمن الولاية، ومدير عام وزارة المالية والقوى العاملة بالولاية الشمالية حافظ عوض الكريم -قاموا بزيارة لرئاسة القوات المشتركة السودانية الليبية للوقوف على حجم الضبطية.

الضبطية تأتي إنفاذًا لتوجيهات وقرارات اللجنة العليا لجمع السلاح والعربات غير المقننة

وأشاد أمين عام حكومة الولاية ممثل والي الشمالية لدي مخاطبته الاحتفال الذي أقيم بهذه المناسبة بمجاهدات وتضحيات القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى في حفظ الأمن والاستقرار بالبلاد، وامتدح مجهودات القوات المشتركة السودانية الليبية في تأمين حدود الولاية الشمالية ومكافحة الهجرة غير الشرعية وظاهرة الإتجار بالبشر والتهريب وحماية الاقتصاد القومي.

اقرأ/ي أيضًا: الإهمال الحكومي يضيّع فرصة شهادة الأساس على الطلاب المكفوفين بكسلا

وأشار إلى أن الإنجاز الذي حققته القوات المشتركة السودانية الليبية يأتي إنفاذًا لتوجيهات وقرارات اللجنة العليا لجمع السلاح والعربات غير المقننة. وأضاف أن العمل في مكافحة التهريب يحتاج من جميع الأجهزة الأمنية التعاون والتنسيق الكامل، وجدد دعم حكومة الولاية ومساندتها للقوات المشتركة السودانية الليبية والمنظومة الأمنية لتواصل عملها وأداءها المتميز الذي عرفت به.

من جانبه أكد قائد القوات المشتركة السودانية الليبية بالولاية الشمالية العقيد ركن أنور بلة محمد، أن الضبطية تمت بعد جهود كبيرة من قبل القوات المشتركة السودانية الليبية وعبر المحطات الخارجية وبعد رحلة طويلة استمرت لمدة (10) أيام حتى منطقة المثلث الحدودية.

وأشار الى أن القوات المشتركة السودانية الليبية، تعمل جنبًا إلى جنب وبكل تنسيق وتعاون وتناغم مع الأجهزة الأمنية الأخرى من أجل إنفاذ قرارات وتوجيهات اللجنة العليا لجمع السلاح والعربات غير المقننة وتأمين وحراسة حدود الولاية الشمالية ومكافحة الهجرة غير الشرعية وظاهرة الإتجار بالبشر والتهريب وحماية الاقتصاد والمساهمة في مسيرة التنمية والبناء والتعمير بالبلاد.

اقرأ/ي أيضًا: الحكومة تدفع بمقترح لتفادي الخلافات حول المشورة الشعبية في مفاوضات جوبا

وأشاد بدعم حكومة الولاية برئاسة والي الولاية الشمالية البروفسيور آمال محمد عزالدين، وكافة أجهزة ومؤسسات الولاية، ووقوفهم مع إنجازات القوات المشتركة السودانية الليبية في مختلف المجالات.

القوات المشتركة السودانية الليبية تعمل على إنفاذ قرارات مجلس السيادة بمنع دخول العربات غير المقننة للسودان

وأكد رئيس شعبة استخبارات القوات المشتركة السودانية الليبية النقيب حمد عبدالمنعم، أن القوات المشتركة السودانية الليبية ستظل العين الساهرة واليد الأمينة والقوة الضاربة ضد المتلاعبين بالاقتصاد القومي والذين يحاولون زعزعة الأمن والاستقرار من خلال التهريب وظاهرة الإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية، بجانب جهودها ودورها في إنفاذ قرارات مجلس السيادة بمنع دخول العربات غير المقننة للسودان.

اقرأ/ي أيضًا

تهديد جديد للاستقرار الصحي بغرب كردفان

هجوم على اعتصام مشرحة التميز يخلف شهيدًا وثلاثة مصابين