12-أبريل-2021

(وكالة السودان للأنباء)

الترا سودان | فريق التحرير

زار القائم بالأعمال الأمريكي بالبلاد، السفير براين شوكان، مقر شركة شيفرون الأمريكية للنفط بمدينة المجلد بولاية غرب كردفان، ووقف على البنيات التحتية للشركة كأول شركة أمريكية استثمرت في مجال صناعة النفط بالولاية.

براين شوكان: الهدف من زيارة غرب كردفان هو الوقوف ميدانيًا على فرص الاستثمار

وعبر براين عن سعادته بالزيارة، مع التأكيد على مبدأ التعاون بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ/ي أيضًا: الأمم المتحدة: مليون لاجئ في السودان يعانون من فقر مدقع

وقال إن الهدف من زيارة غرب كردفان هو الوقوف ميدانيًا على فرص الاستثمار وما يمكن أن تقدمه أمريكا لشعب السودان في كافة المجالات، مبينًا أن برفقته وفد اقتصادي كبير يمثل عددًا من الجهات.

وأبان أن التغيير الذي تم بالسودان جعل بلاده تفكر في بناء علاقة شراكة قوية قائمة على المصالح المشتركة.

من جهته أوضح والي غرب كردفان حماد عبدالرحمن صالح، أن زيارة القائم بالأعمال الأمريكي لمدينة المجلد تهدف للوقوف على منشآت شركة شيفرون التي تعتبر من أولى الشركات التي عملت في مجال صناعة النفط بالولاية، بالإضافة إلى زيارة مطار مدينة المجلد الذي ساهمت في تشييده شركة شيفرون أيضًا.

وقال إن الولاية ترغب في شراكة إقتصادية مع الشركات الأمريكية المقتدرة من أجل النهوض بعدد من القطاعات، مشيرًا إلى أن الولاية تتمتع بميزات اقتصادية كبيرة، خاصةً إنتاج النفط والمعادن والزراعة والثروة الحيوانية، والتي تجعلها قبلة للمستثمرين بعد أن تعافت من أزمات النظام السابق، داعيًا في هذا الصدد، المستثمرين ورجال الأعمال بالدخول إلى الولاية في كافة المجالات.

اقرأ/ي أيضًا: مواطنان يشتكيان عدم القبض على نظاميين احتجزوهما وعرَّضوهما للتعذيب

وقالت وكالة السودان للأنباء، إن والي غرب كردفان ولجنة أمن الولاية قد رافقوا القائم بالأعمال الأمريكي في زيارته لعدد من المنشآت التي تم تشييدها بواسطة المنظمات الأمريكية، أو ساهمت في بنائها بمدينة المجلد، وفي أولها مركز شباب المجلد وسوق المدينة وغيرها من المنشآت.

كان القائم بالأعمال الأمريكي  قد زار أمس الأحد حقل هجليج للبترول بولاية غرب كردفان

يذكر أن القائم بالأعمال الأمريكي، براين شوكان، كان قد زار أمس الأحد حقل هجليج للبترول بولاية غرب كردفان، وذلك ضمن زيارته الرسمية للولاية، حيث كان في استقباله والي غرب كردفان، حماد عبدالرحمن صالح، ولجنته الأمنية.

اقرأ/ي أيضًا

معرض الثورة الأول.. رسالة أمل باللون والموسيقى

الثقافة والإعلام تنظم ورشة مكافحة التطرف وخطاب الكراهية