18-يوليو-2022
وزارة المالية السودان

وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بالسودان

كشف المسؤول الإعلامي للجنة المطلبية لحقوق العاملين والموظفين بمحلية النهود عصام أبومدينة، عن دخولهم في إضراب شامل عن العمل منذ مطلع تموز/ يوليو الجاري.

مسؤول باللجنة المطلبية لحقوق العاملين بالنهود لـ"الترا سودان": عدد من القطاعات المهنية نفذت إضرابًا مفتوحًا للمطالبة بتحسين الأجور في يونيو الماضي

وقال أبومدينة في تصريحٍ لـ"الترا سودان" إن جميع الموظفين والعاملين في المحلية أضربوا عن العمل للمطالبة بتطبيق الهيكل الراتبي الجديد الذي أقرته وزارة المالية الاتحادية إلى جانب إزالة "تشوهات العامين الماضي والجاري" ومنحة عيد الفطر.

وأشار المسؤول الإعلامي إلى أن العاملين والموظفين نفذوا إضرابًا سابقًا في الفترة من 12 حزيران/ يونيو الماضي وحتى الثالث من تموز/ يوليو الجاري.

وأكّد أبومدينة أن عدم استجابة الحكومة لمطالبهم دفعهم إلى التصعيد مجددًا بالإعلان عن الإضراب "الشامل والمفتوح" الذي بدأ منذ الثالث من تموز/ يوليو الجاري، مشيرًا إلى أن قطاع العاملين والموظفين في المحلية يشمل إدارتي الريف والمدينة إلى جانب إدارة النقل والمواصلات.

https://t.me/ultrasudan

وقطع عصام أبومدينة بتنفيذ عدة قطاعات مهنية للإضراب منذ وقت سابق دون الاستجابة لمطالبها حتى الآن. وأضاف: "العاملون في القطاع الصحي توقفوا عن العمل منذ مدة من دون الاستجابة لمطالبهم إلى جانب إضراب هيئة مياه المدن".