08-أبريل-2024
الطائرات التابعة للجيش السوداني

قالت منصة الناطق الرسمي في حكومة ولاية شمال دارفور إن الطيران الحربي قصف أهداف لـ"مليشيا الدعم السريع" في أحياء النخيل وبوابة مليط شمال وشرق المدنية في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين.

ارتفعت وتيرة العمليات العسكرية في الفاشر مؤخرًا 

وذكرت المنصة الناطق الرسمي لحكومة ولاية شمال دارفور  أن القصف الجوي الذي نفذه الطيران الحربي استهدف منطقة "حلوف" أقصى شمال مدينة الفاشر ضد تجمعات الدعم السريع.

وقالت منصة الناطق الرسمي إن الانفجارات هزت أرجاء مدينة الفاشر في تمام الساعة الواحد من صباح اليوم الإثنين، ولم يتم حصر الخسائر في صفوف المدنيين الذين يسكنون في مناطق تنتشر فيها "مليشيات الدعم السريع".

واتهمت منصة الناطق الرسمي ما أسمتها بـ"مليشيات الدعم السريع" باستباحة الأحياء الشمالية والشرقية لمدينة الفاشر، بينما قالت المتحدثة باسم وزارة الصحة بولاية شمال دارفور لنا عوض حسن لـ"الترا سودان"، إن القصف الجوي نفذ في الساعات الأولى من صباح اليوم ولم يتم تحديد حجم الخسائر في المناطق التي تعرضت إلى القصف الجوي.

وفي الشهرين الأخيرين تشهد المدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور اشتباكات بين الحين والآخر. ونهاية الشهر الماضي لقي تسعة أشخاص مصرعهم بينهم أطفال جراء القصف الجوي كما لقيت سيدتان مصرعهما مطلع الشهر الماضي بسبب القصف المدفعي على الأحياء الشمالية الشرقية لمدينة الفاشر.

وتنتشر القوات العسكرية التابعة للجيش إلى جانب مقاتلي الحركات المسلحة في الفاشر نتيجة تحالف بين الطرفين للقتال ضد قوات الدعم السريع. وجرى توثيق هذا التحالف مؤخرا بإعلان حركتي تحرير السودان والعدل والمساواة إرسال مقاتلين إلى الجزيرة والخرطوم للقتال إلى جانب الجيش.