24-مارس-2024
تصاعد دخان جراء الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم

الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع

أدى سقوط قاذفات صاروخية، مساء السبت، إلى مقتل سيدتين شقيقتين في حي القبة الواقع شمال مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور، إثر اشتباكات بين الجيش والدعم السريع استمرت لساعات قبل أن يعود الهدوء صباح اليوم الأحد.

أُصيب ستة مواطنين في شمال الفاشر بينهم أطفال جراء الاشتباكات 

وقال الصحفي معمر إبراهيم من مدينة الفاشر لـ"الترا سودان"، إن منطقة شمال مدينة الفاشر شهدت اشتباكات بين الجيش والدعم السريع مساء السبت، وتوفيت سيدتين تأثرًا بسقوط دانة.

وأكد إبراهيم هدوء الأوضاع صباح اليوم وعودة حركة الأسواق في مدينة الفاشر، مشيرًا إلى أن الاشتباكات أدت أيضا إلى إصابة ستة أشخاص بينهم أطفال في أحياء شمال الفاشر، بينها أحياء النصر والقبة.

وتعيش مدينة الفاشر الواقعة تحت سيطرة الجيش بالتحالف مع الحركات الموقعة على اتفاق جوبا، اشتباكات مسلحة مع الدعم السريع بين الحين والآخر تتركز في الناحية الشمالية.

وجراء الاشتباكات التي اندلعت مساء السبت، أصيب نحو خمسة مواطنين حسب الصحفي معمر إبراهيم، إلى جانب مقتل امرأتين شقيقتين في حي القبة شمال الفاشر.

وكانت الفاشر شهدت حركة نزوح الشهرين الماضيين إلى القرى المجاورة ودول الجوار أيضًا، بسبب الاشتباكات المسلحة خاصة في الأحياء الواقعة شمال المدينة.

ونهاية الأسبوع الماضي أكد حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي، أن هناك اتفاقًا جديد يقضي بنقل الإغاثة من بورتسودان عبر طريق الدبة بالولاية الشمالية إلى إقليم دارفور، بما في ذلك الفاشر عاصمة الإقليم.

وتعاني مخيمات النازحين في الفاشر من نقص كبير في الغذاء يواجه مئات الآلاف من المدنيين، وأطلقت الأمم المتحدة مناشدة لإيصال المساعدات إلى السودان.