الشيوعي يرحب بزيارة بنسودا ويطالب بالتسليم الفوري للمطلوبين

الشيوعي يرحب بزيارة بنسودا ويطالب بالتسليم الفوري للمطلوبين

من فعالية للحزب الشيوعي - أرشيفية (حفريات)

أعلن عضو اللجنة المركزية بالحزب الشيوعي السوداني، كمال كرار، عن ترحيبهم بزيارة المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا للخرطوم. 

كمال كرار: متمسكون بالتسليم الفوري للمطلوبين لدى الجنائية دون قيد أو شرط

وأكد كرار تمسك حزبه بالتسليم الفوري للمطلوبين لدى الجنائية دون قيد أو شرط، وأضاف: "موقفنا واضح ويجب تسليم المطلوبين فورًا وحتى القضايا التي يحاكمون فيها بالداخل طفيفة، رغم أهمية محاكمتهم في جريمة تقويض النظام الدستوري لكن جرائم الحرب والإبادة في دارفور أهم، والأمر بيد ذوي الضحايا".

اقرأ/ي أيضًا: آمال جبرالله: النساء لا تجمعهن قضية واحدة مشتركة

في سياق آخر، أبدى كمال كرار تأييدهم لمواكب لجان المقاومة التي تجيء بالتزامن مع ذكرى  ثورة 21 تشرين الأول /أكتوبر 1964. ومضى بالقول: "أي موكب يدعو له الثوار لاستكمال هياكل السلطة ومهام الثورة نؤيده، ومن حق الجماهير الخروج للشوارع وهو حق طبيعي، وبدورنا نحرضهم على الخروج". 

وقلل عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي من الدعوات التي يطلقها بقايا النظام المباد والداعية لاسقاط الحكومة الانتقالية، وأضاف: "الدولة العميقة موجودة، وبالفعل تدعو لذلك، ولكن دعوتها لا تعد سوى حرب إعلامية ولا تأثير لها في أرض الواقع. من قبل دعوا لمواكب في حزيران/يونيو الماضي، وكلها فشلت، وهؤلاء لا يوجد لديهم جماهير". 

وحذر كمال كرار المكون العسكري من التماهي مع بقايا فلول النظام البائد، ومضى قائلًا: "يجب أن يعلم قيادات المكون العسكري بأن الشارع لفظ الحكم العسكري ثلاث مرات والشعب السوداني أصبح محصنا ضد الانقلابات، وحال اختيار العسكر الانقلاب سيواجهون الشارع، وهو قادر على إفشال أي مخطط". 

اقرأ/ي أيضًا: التربية والتعليم تعلن موعد انطلاق أعمال تصحيح الشهادة السودانية

وأشار إلى قدرة الثوار على حسم بقايا النظام البائد بقوله: "لو عايزين يطلعوا اليطلعوا والثوار بحسموهم في الشارع".

أقر عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي ببطء الحكومة في عدد من الملفات

وأقر كرار ببطء الحكومة في عدد من الملفات، خاصةً ملف مجزرة القيادة العامة، وحل الصراعات التي تحدث في بعض الولايات، إضافةً لإكمال هياكل السلطة، ومن بينها تشكيل المجلس التشريعي. 

اقرأ/ي أيضًا

مصادر: ترامب سوف يغرد على تويتر خلال ساعات بشطب السودان من قائمة الإرهاب

مصادر بـ"قحت": إقالة مرتقبة لجميع الوزراء.. وخطاب لحمدوك قبيل 21 أكتوبر