17-سبتمبر-2020

كان الصادق المهدي قد طلب من الشعبي الاعتذار للشعب السوداني في اللقاء الذي جمع قيادات الحزبين

أعلن القيادي في حزب المؤتمر الشعبي، أبوبكر عبدالرازق، أن حزبه يعتزم لقاء أحزاب سياسية، من بينها الحزب الشيوعي والمؤتمر السوداني، لطرح مقترحات حول الحوار السياسي والحكومة القومية.

الشيوعي: لاعلم لنا بأي طلب تقدم به الشعبي لعقد لقاء معنا 

وأوضح عبدالرازق لـ"الترا سودان"، أن المؤتمر الشعبي يشعر بالمسؤولية في الفترة الانتقالية، ويجب أن يشارك في الحاضنة السياسية للحكومة التي يطرحها وهي حكومة قومية.

اقرأ/ي أيضًا: وفد المقدمة للجبهة الثورية سيجري لقاءات بأطراف الحكومة وسيزور الولايات

وأضاف: "طلبنا لقاء الشيوعي لكن نسبة لعدم وجود عضو اللجنة المركزية صديق يوسف، تأجل اللقاء. حاليًا الطلب قائم، ونريد أيضًا لقاء المؤتمر السوداني لنطرح الوفاق السياسي وتكوين حكومة قومية".

وقال: "نحن شاركنا في الثورة، لدينا هشام الشواني قبل أن يستقيل من الحزب تعرض للضرب بالرصاص في الاحتجاجات في الثورة، ولدينا الشهيد أحمد الخير، ولدينا شهيد في فض الاعتصام أمام القيادة العامة. نحن شركاء في الثورة".

وكان رئيس لجنة السياسات في حزب الأمة، إمام الحلو، قد صرح لـ"الترا سودان"، أن المؤتمر الشعبي يحاول إيجاد موطئ قدم في السلطة الانتقالية، وذلك تعليقًا على لقاء قيادات من الشعبي برئيس حزب الأمة الصادق المهدي، والذي طلب من المؤتمر الشعبي الاعتذار للسودانيين عن المشاركة مع النظام البائد حتى آخر لحظاته.

من ناحيتها نفت المتحدثة باسم الحزب الشيوعي، آمال الزين، في تصريح لـ"الترا سودان"، علمها بالطلب الذي تقدم به المؤتمر الشعبي للقاء الحزب الشيوعي، وقالت: "لا علم لي عما إذا كان المؤتمر الشعبي تقدم بطلب للقاء الحزب الشيوعي".

اقرأ/ي أيضًا

شركات تؤكد استلام أمر بقطع خدمة الإنترنت.. و"العدل" تنفي إصدارها للقرار

تفاقم أزمة الخبز في الخرطوم وملاك مخابز يشتكون من ارتفاع تكاليف التشغيل