16-سبتمبر-2020

المجلس القيادي للجبهة الثورية - أرشيفية (الشرق الأوسط)

الترا سودان - فريق التحرير

يصل الخرطوم يوم غد الخميس، وفد الجبهة الثورية الموقع على اتفاق السلام بجوبا، والذي من المتوقع أن يجري لقاءات بأطراف الحكومة الانتقالية، وأن يقوم بجولة في الولايات.

رئيس اللجنة الإعلامية للوفد: الوفد سيزور الولايات لتمليك الاتفاق للشعب السوداني

وقال رئيس اللجنة الإعلامية لوفد المقدمة الخاص بالجبهة الثورية، الأستاذ إبراهيم موسى زريبة، في تصريح لوكالة السودان للأنباء، إن وفد مقدمة الجبهة الثورية خلال زيارته للبلاد سيجري لقاءات بأطراف الحكومة الانتقالية في مجلسي السيادة والوزراء، وسيزور ولايات السودان المختلفة لشرح وتمليك الاتفاق للشعب السوداني ولأهل المصلحة في الولايات.

اقرأ/ي أيضًا: الأبحاث الجيولوجية تشرع في استثمار رمال بارا الغنية بالسيليكا

وأبان زريبة أن الوفد يضم (36) عضوًا ورؤساء اللجان، مع تمثيل مقدر للمرأة في العضوية وفي رئاسة اللجان. وأوضح أنه تم تشكيل الوفد في عدة لجان كالآتي: اللجنة الإعلامية، لجنة التعبئة السياسية والاتصال بلجان المقاومة، اللجنة الإدارية، واللجنة المالية، بالإضافة إلى لجنة الاتصال والتنسيق مع الحكومات، واللجنة الدبلوماسية والاتصال الخارجي، و لجنة النازحين واللاجئين، و لجنة أسر الشهداء والجرحى وضحايا الفيضانات، ولجنة المرأة.

رئيس اللجنة الإعلامية لوفد المقدمة
رئيس اللجنة الإعلامية لوفد المقدمة

يذكر أن التوقيع النهائي على اتفاق السلام بين الحكومة والجبهة الثورية، سيكون في مطلع الشهر القادم في عاصمة جنوب السودان، جوبا.

اقرأ/ي أيضًا

الأرصاد: سحب رعدية وأمطار بعدد من الولايات

مفوض الشروق لـ"الترا سودان": صلاح مناع يستهدفني لرفضي تعيين معارفه