06-ديسمبر-2023
جانب من العملات المضبوطة (المكتب الصحفي للشرطة)

جانب من العملات المضبوطة (المكتب الصحفي للشرطة)

ضبطت الشرطة بولاية نهر النيل شمالي البلاد، مبالغ من العملات النقدية المزيفة بحوزة متهمين.

وتعود تفاصيل الضبطية لملاحظة بعض الأوراق النقدية المزيفة التي يتم توريدها بواسطة طالبي خدمة الجوازات في عطبرة.

فريق مختص من استخبارات الجوازات  رصد مصدر عملات مزيفة يتم توريدها بواسطة طالبي خدمة الجوازات في عطبرة

وقال المكتب الصحفي للشرطة إنه بناء على الملاحظات تم تشكيل فريق مختص من استخبارات الجوازات باشر عمله في رصد مصدر هذه العملات المزيفة، وذلك بالتنسيق مع إدارة الأدلة الجنائية.

وضبط الفريق بحوزة أحد المتهمين مبلغ (124) ألف جنيه من فئة (500) جنيه سوداني مزيفة، كما ضبط متهما آخرًا يمارس نشاطًا تجاريًا جوار مبنى الجوازات وبحوزته مبلغ (7,500) جنيه من فئة الـ(500) جنيه المزيفة، والتي جرى إثبات تزييفها بواسطة فحص الأدلة الجنائية.

وأوضح المكتب الصحفي للشرطة في تصريحات اليوم، إنه بالتحري مع المتهم أرشد على المتهم الرئيسي ليتم تشكيل فريق مشترك من إدارة الشرطة الأمنية وشرطة محلية عطبرة، حيث قام الفريق بإجراء مداهمة قانونية لمكان إقامة المتهم الرئيسي، حيث ضبط بحوزته مبلغ (670) ألف جنيه من فئة الـ(500) جنيه المزيفة.

بانر الترا سودان

واتخذت الإجراءات القانونية في مواجعة المتهمين تحت المادة (117) من القانون الجنائي بقسم شرطة الأوسط عطبرة.

مدير شرطة ولاية نهرالنيل، اللواء شرطة حقوقي سلمان محمد الطيب، أشاد بالضبطية التي وصفها بـ"الإنجاز"، واصفًا وجود هذه الكميات من العملة المزيفة بأنها "حرب اقتصادية" و"تمثل حلقة من حلقات التآمر على البلاد"، مؤكدًا قدرة شرطة الولاية ومنسوبيها وجاهزيتهم للتصدي لها بكل حزم وفقًا للقانون - وفقًا لما نقل المكتب الصحفي للشرطة.