13-ديسمبر-2023
وزارة المالية السودان

وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بالسودان

انعقد اليوم الأربعاء الاجتماع الفني للموازنة العامة للسودان للعام 2024 برئاسة وزير المالية والتخطيط الاقتصادي الدكتور جبريل إبراهيم.

يُتوقع إجازة السمات العامة لموازنة الطوارئ في السودان للعام 2024 من مجلس الوزراء خلال اليومين المقبلين تمهيدًا لإعداد الموازنة

وتضمن الاجتماع أعمال المراجعة النهائية للسمات العامة لموازنة الطوارئ للعام 2024 وأهدافها وموجهاتها في جميع القطاعات للاستناد إليها في وضع التقديرات والافتراضات وسياسات الموازنة الطارئة الجديدة – حسب إعلام وزارة المالية في السودان.

وحضر الاجتماع الفريق الفني ويضم ممثلين من الإدارة العامة للموازنة والإدارات العامة المختصة الأخرى، إلى جانب الأمين العام لديوان الضرائب ومدير هيئة الجمارك والمدير العام لديوان الحسابات والمدير العام للمراجعة الداخلية لأجهزة الدولة بوصفهم يرأسون مؤسسات "إيرادية ومحاسبية ورقابية".

https://t.me/ultrasudan

وتوقع إعلام وزارة المالية في السودان إجازة السمات العامة لموازنة الطوارئ 2024 والأهداف في صورتها النهائية من مجلس الوزراء خلال اليومين المقبلين تمهيدًا لإعداد موازنة الطوارئ للعام 2024 بمشاركة جميع الوحدات الحكومية في البلاد.

وتواجه الموازنة العامة للسودان تحديات كبيرة هذا العام جراء الحرب، ولا سيما بعد خروج نحو (600) مصنع في العاصمة الخرطوم عن الخدمة فضلًا عن تعطل معظم المؤسسات الحكومية الاتحادية ومؤسسات القطاع الخاص في الخرطوم، وتراجع الصادرات وتزايد الواردات من الخارج ما زاد الطلب على العملة الأجنبية التي قفزت إلى أعلى مستوياتها منذ بداية الحرب في نيسان/أبريل الماضي.