18-أغسطس-2021

الترا سودان | فريق التحرير

طالب رئيس الجالية السودانية بالعاصمة اللبنانية بيروت عبدالمعين أبوعاقلة، الحكومة بإرسال بعثة لاستخراج الجوازات للسودانيين في لبنان بصورة عاجلة.

وبحسب وكالة السودان للأنباء، كشف أبوعاقلة عن المعاناة الكبيرة التي يواجهها السودانيون في لبنان بسبب انتهاء صلاحية جوازاتهم والتي انتهت معها مدة إقاماتهم فأصبحوا غير قادرين على إلحاق أبنائهم بالمدارس أو إجراء أي معاملات أخرى في المصالح اللبنانية، والتي ترتبط بصورة كبيرة بصلاحية الجواز على الأقل لمدة عام وبالتالي صلاحية الإقامة.

رئيس الجالية: في الوقت الحالي نحتاج على الأقل إلى إجراء تجديد الجوازات لمدة عام حتى يتمكن أفرادها من إنجاز معاملاتهم بالمصالح اللبنانية

وفي ذات السياق أفاد رئيس الجالية السودانية في بيروت بأن الجالية والسفارة بذلوا مجهودات جبارة منذ العام الماضي في التواصل مع الجهات ذات العلاقة، ويقصد وزارتي الداخلية والخارجية، وذلك فقط لمنحهم الموافقة على تجديد الجوازات لمدة عام، لكنهم لم يجدوا أي استجابة.

اقرأ/ي أيضًا: الثقافة والإعلام تُقر بوجود تمكين للإسلاميين عطل المسرح والسينما

وأبان بأن الجوازات التي تم تجديدها في أيار/مايو وحتى آب/أغسطس من العام الماضي الآن قد انتهت صلاحياتها، وكشف عن أنه تواصل مع الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج مكين حامد تيراب، والذي وعده بدوره بحل المشكلة.

وذكر عبدالمعين بأن الجالية في الوقت الحالي تحتاج على الأقل إلى إجراء تجديد الجوازات لمدة عام حتى يتمكن أفرادها من إنجاز معاملاتهم بالمصالح اللبنانية، وذلك ريثما تصل بعثة الجوازات لاستخراج جوازات جديدة للسودانيين في لبنان.

اقرأ/ي أيضًا

انخفاض منسوب نهر النيل الرئيسي والعطبراوي بمحطة عطبرة

محامي شركة زين لـ"الترا سودان": المحكمة لم توجه التهمة لمناع بعد