17-أغسطس-2021

صلاح مناع (مواقع التواصل)

عقدت محكمة جرائم المعلوماتية  الاثنين بالخرطوم، جلسة في قضية شركة زين ضد عضو لجنة تفكيك التمكين صلاح مناع، واستمعت المحكمة  لتعقيب محامي  الدفاع عن المتهم - صلاح مناع -على رد شركة زين للاتصالات-  بخصوص المستندات التي تقدم بها المتهم في وقت سابق.

محامي الاتهام لـ"الترا سودان": تسلمت المحكمة رد محامي الدفاع وحيدت الملف للفصل في المستندات

وقال محامي الاتهام د.عبدالعظيم حسن لـ"الترا سودان"، إن المحكمة تسلمت تعقيب من محامي الدفاع عن المتهم صلاح مناع كتابة للمحكمة.

اقرأ/ي أيضًا: حمدوك يحذر من انهيار إثيوبيا ويربط المضي في التطبيع بموافقة البرلمان

مشيرًا إلى أن المحكمة حيدت الملف وحددت جلسة أخرى بتاريخ 23 آب/أغسطس الجاري للفصل في تقديم  المستندات والتأشير عليها كمستندات دفاع للمتهم. وقال حسن إن المحكمة لم توجه التهمة بعد للمتهم.

يذكر أن محامي دفاع المتهم صلاح مناع كان قد طلب خلال الجلسة التي انعقدت يوم الأربعاء 11 آب / أغسطس بمحكمة جرائم المعلوماتية من قاضي المحكمة، إمهاله حتى الاثنين 16 آب / أغسطس، حتى يتمكن من التعقيب بشأن رد شركة زين على المستندات التي تقدم بها، والتي يعتمد عليها ليدفع عنه تهمة إشانة السمعة، والاتهام الكاذب، في الدعوى محل التقاضي، والتي تقدمت بها شركة زين بعد نشر المتهم صلاح مناع لتسجيل وفيديو اعتبرته الشركة مسيئًا ومشينًا للسمعة، وكان الإتهام قد أشار مسبقًا إلى أن مناع قد استغل سلطاته في لجنة إزالة التمكين للحصول على مستندات بدون وجه حق، وبإجراء غير صحيح، بغرض تقوية موقفه في قضيته الشخصية ضد زين والتي تقدمت ببلاغها للتقاضي قبل تعيين مناع بلجنة إزالة التمكين.

اقرأ/ي أيضًا

كيانات التعدين لـ"الترا سودان": حمدوك وجه بالتنازل عن أسهم حكومية لشركة الجنيد

ارتفاع جديد بمعدلات التضخم