12-أبريل-2021

تعبيرية (iMedias)

الترا سودان| فريق التحرير

احتفلت الأمانة العامة لديوان الزكاة بولاية الجزيرة بالتعاون مع الجهاز القضائي وسجون الولاية اليوم الاثنين بسجن مدني القومي بإطلاق سراح (27) من السجناء الغارمين بكلفة (3.3) مليون جنية من جملة (12) مليون خصصها الديوان لإطلاق سراح السجناء بالولاية تباعًا.

التزم الأمين العام لديوان الزكاة بمساعدة المطلق سراحهم بمشروعات إنتاجية تعينهم على ظروف الحياة

وهنأت صفية عبد الرحمن عبد الله مدير عام وزارة الرعاية الاجتماعية ممثل حاكم الجزيرة، الذين تم إطلاق سراحهم مشيرة إلى أن البرنامج يعد نقطة تحول في حياة المطلق سراحهم ودعتهم للالتزام بالسلوك القويم وتعزيز الوازع الديني لديهم والاتجاه للإنتاج حتى يكونوا مستقبلًا من دافعي الزكاة لمساعدة غيرهم من السجناء.

أقرأ/ي أيضا: قيادي بقوى الحرية والتغيير يتهم أربعة أحزاب بالتماهي مع المكون العسكري

من جانبه أكد مبارك علي عثمان الأمين العام لديوان الزكاة التزام الديوان بمساعدة المطلق سراحهم بمشروعات إنتاجية تعينهم على ظروف الحياة وقال إن البرنامج راتب بالزكاة رصدت له هذا العام (12) مليون جنية لإطلاق سراح السجناء تم إطلاق (27) من سجن مدني القومي بكلفة (3.3) مليون جنية وستتوالى عمليات الافراج عنهم بالتنسيق مع الجهاز القضائي وإدارة سجون الولاية خلال الفترة القادمة، مشيدًا بجهود دافعي الزكاة في إدخال الفرحة لأسر السجناء المفرج عنهم.

وأشاد المقدم الفاتح مهدي الشريف مدير سجن مدني القومي بإسهامات الزكاة والجهاز القضائي في الإفراج عن النزلاء لافتًا لدور السجن في الإصلاح والتهذيب مشيرًا للظروف الاستثنائية التي يعمل فيها منسوبي السجون بالولاية.

أقرأ/ي أيضًا

أزمة مياه حادة بجنوب العاصمة ومواطنون يشتكون من تقاعس حكومة الولاية

التعايشي يدعو الشباب لمحاربة العنصرية في البلاد