11-أكتوبر-2022
محكمة توباك

احتجاجات أمام المحكمة للمطالبة بإطلاق سراح توباك ورفاقه

أكدت عضوة هيئة الدفاع عن المتهمين بقتل العميد شرطة بريمة - رنا عبد الغفار عرض المتهمين على طبيب لإثبات آثار التعذيب على أجسادهم، مضيفةً أن التقرير الطبي أصبح بحوزة المحكمة ولم تطلع عليه هيئة الدفاع.

المحامية رنا عبدالغفار لـ"الترا سودان": المحكمة وافقت على وضع ملف القضية أمامها وتحديد جلسة للسير في الإجراءات

وأوضحت المحامية رنا عبدالغفار في تصريح لـ"التراسودان" أن المحكمة وافقت على وضع ملف القضية أمامها وتحديد جلسة للسير في الإجراءات، ولكنها رجعت وقالت إن المحكمة أخطرتهم بأن الملف لم يُعاد من المحكمة العليا. وأردفت :"لا يزال ملف القضية لدى المحكمة العليا".

وأشارت رنا عبدالغفار إلى أن المحكمة لم تحدد تاريخ الجلسة المقبلة وتأسفت في الوقت نفسه على ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تحديد تاريخ الجلسة المقبلة ومكانها، لافتةً إلى أن المحكمة لم تبلغهم بالأمر.

وفيما يتعلق بإطلاق سراح أحد المتهمين في قضية مقتل العميد بريمة، قالت عضوة هيئة الدفاع إن المحكمة أطلقت سراح الطبيبة زينب الأمين بالضمان العادي منذ شباط/فبراير الماضي، مشيرةً إلى أنها تحاكم في البلاغ مع المتهمين بالتستر عليهم.

https://t.me/ultrasudan

واتهمت السلطات محمد الفاتح ومحمد آدم الشهير بـ"توباك" وأحمد الفاتح "الننة" ومصعب شريف بقتل العميد شرطة علي محمد حامد بريمة، فيما اتهمت الطبيبة زينب الأمين بالتستر الجنائي.

وعقدت أولى جلسات المحاكمة بمعهد العلوم القضائية في 29 أيار/مايو الماضي. وقدمت هيئة الدفاع عددًا من الطلبات من بينها عرض المتهمين على طبيب.

وفي الجلسة الثانية قررت محكمة الموضوع بالخرطوم تعليق جلسات محاكمة المقبوض عليهم على ذمة القضية إلى أجل غير مسمى.