19-يونيو-2022
حريق المستشفى

(الترا سودان)

سيطرت قوات الدفاع المدني على حريق كبير بمستشفى المودة الطبي وسط الخرطوم، بعد أن احترق مولد الكهرباء الملحق بالمستشفى. حيث يحتضن المستشفى حالات خطرة تم إجلاؤها إلى مستشفى مجاور بواسطة متطوعين.

وقال شهود عيان لـ"الترا سودان" إن الحريق اشتعل في واجهة المستشفى من خلال المولد، ولم تنجح جهودهم في احتوائه، حيث استخدموا طفايات الحريق وأهالوا عليه التراب والماء.

تسبب الحريق في هلع وذعر وسط المرضى وذويهم

وتسبب الحريق في هلع وذعر وسط المرضى وذويهم، حيث تم نقل عدد من المرضى إلى الطوابق الأعلى، وكذلك حالات حرجة إلى مستشفى الزيتونة المجاور، و تدخلت قوات الدفاع المدني واستطاعت السيطرة على الحريق وإطفائه تمامًا.

وقال شاهد عيان لـ"الترا سودان": "سيطرنا على النار  وكان يمكن أن تخترق العمارة بأكملها لولا تدخلنا، استخدمنا كل طفايات الحريق التي بحوزتنا، وتطوع سائقو السيارات بطفايات، ونجحنا في احتواء الحريق. هذا الحريق لم يكن متوقعًا، أخذنا من هم بالعناية المركزة إلى مستشفى الزيتونة المجاور".

https://t.me/ultrasudan

وتعاني مدينة الخرطوم ومدن أخرى في السودان من قطوعات مستمرة في التيار الكهربائي بسبب عجز كبير في التوليد، في ظل غياب حلول جذرية لأزمة الكهرباء التي تعاني منها قطاعات مختلفة في السودان، خاصة الإنتاجية والخدمية.