10-نوفمبر-2023
البرهان لدى استقباله في الرياض

البرهان لدى استقباله في الرياض (مجلس السيادة)

وصل رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني وقائد الجيش الفريق أول عبدالفتاح البرهان اليوم إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في القمة السعودية الأفريقية المقرر أن تبدأ أعمالها اليوم بالعاصمة السعودية الرياض.

قال مجلس السيادة السوداني إن البرهان سيشارك أيضًا في القمة الطارئة التي دعت إليها الجامعة العربية لبحث تداعيات العدوان الإسرائيلي على غزة

وقال مجلس السيادة السوداني إن البرهان سيشارك أيضًا في القمة الطارئة التي دعا إليها مجلس جامعة الدول العربية، بعد تداعيات الأحداث في قطاع غزة بسبب العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وتعد زيارة البرهان إلى السعودية الأولى من نوعها منذ اندلاع الحرب بين الجيش السوداني والدعم السريع في نيسان/أبريل الماضي.

https://t.me/ultrasudan

وزار البرهان بعد خروجه من مقر القيادة العامة للجيش في الخرطوم في آب/أغسطس الماضي عددًا من البلدان في جولة خارجية ضمت: مصر وإريتريا وقطر وجنوب السودان، كما شارك في اجتماعات الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

والثلاثاء الماضي، أعلنت الوساطة السعودية الأمريكية بمشاركة الاتحاد الأفريقي والإيقاد التوصل إلى اتفاق بين الجيش السوداني والدعم السريع في منبر جدة بشأن تسهيل زيادة المساعدات الإنسانية وإجراءات بناء الثقة بين الطرفين.